الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السفير العجوري يشارك بالمؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية في فنلندا

2017-02-13 02:29:54 PM
السفير العجوري يشارك بالمؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية في فنلندا
السفير العجوري

 

الحدث المحلي 

 

أقامت جمعية الجالية الفلسطينية بفنلندا امس مؤتمرها السنوي العام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وذلك بحضور سفارة دولة فلسطين في فنلندا ممثلة بسعادة السفير تيسير العجوري والمستشار د.ميسون المزين، ورئيس الجالية الفلسطينية وأعضاء الهيئة الادارية للجالية وعدد كبير من أعضاء الجالية الفلسطينية في فنلندا.

 

وقد افتتح الاجتماع بكلمة ألقاها السفير العجوري، حيث بدأ كلمته بنقل تهاني فخامة الرئيس محمود عباس ومعالي الوزير د.رياض المالكي بالعام الجديد وتمنياته بالنجاح لاجتماعاهم السنوي لما يعود عليهم وعلى الشعب الفلسطيني بالفائدة لدعم نضاله ومقاومته السلمية ضد الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية الفاشية.

 

وقد استعرض السفير العجوري الوضع الخطير في الأرض الفلسطينية المحتلة، وما يعانيه شعبنا المناضل في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضده والمرتبطة بالتصعيد الاستيطاني الخطير من قبل قوة الاحتلال الإسرائيلي بهدف ابتلاع ما أمكن من  أراضي الدولة الفلسطينية.

 

وقد أكد السفير العجوري على أن لدى الجالية الفلسطينية مسؤولية تنظيم أنفسهم بطريقة علمية وعصرية تتعامل مع المجتمع المدني الفنلندي. وهذا يحتم علينا ان نعمل سويا مع جميع طوائف المجتمع المختلفة في هذا البلد كي نحثه على أن يتحرك ويطالب حكومته باتخاذ موقف أمام هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، والعمل مع المجتمع الدولي لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي.

 

كما أضاف السفير العجوري قائلا:" كونكم تمثلون الاطار الجامع للفلسطينيين المقيمين في فنلندا، فإننا نشيد بدوركم الداعم لقضايا الوطنية ولتعاونكم مع السفارة في تنظيم الفعاليات الوطنية ".

 

وأكد السفير على أن سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا تقوم بمتابعة شؤون الفلسطينين المقيمين في فنلندا انطلاقا من الواجب الوطني والمسؤولية تجاه كل أبناء شعبنا الفلسطيني في فنلندا.  وأضاف نحن جاهزون دوما لتقديم العون ودعم كل فلسطيني موجود في فنلندا.

 

واختتم بالقول " إن وحدتكم وحدها هي وحدها التي تعطيكم التأثير القوي والذي يعود على أنفسكم كجالية في فنلندا وعلى شعبكم في فلسطين وفي الشتات، حيث يجب ان نبذل كل الجهود من أجل المصلحة الوطنية متسامين عن صغريات الأمور، حتى نستطيع التركيز على قضيتنا الأكبر".

 

وقد تم خلال الاجتماع القاء كلمة لرئيس الجالية الفلسطينية في فنلندا محمد معتوق مستعرضا أهم النشاطات والمهام التي قامت بها جمعية الجالية الفلسطينية في فنلندا على مدار عام،  بما في ذلك مناسبات وطنية ودينية ووقفات دعم وتضامن مع شعبنا الفلسطيني، ومشيدا بالتعاون الناجح مع السفارة في تنظيم عدد من هذه النشاطات والمناسبات الوطنية كإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

وانتهى الاجتماع  بانتخاب أعضاء للهيئة الادارة الجديدة للعام 2017 وهم:

 

 محمد معتوق ( الرئيس)، خلدون الدلقموني، حكيم زيدان، عماد جابر، يوسف الشيخ خليل،  محمد داوود، محمد العروري