الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يفرج عن أكبر أسيرة مقدسية

2017-03-11 01:52:01 PM
الاحتلال يفرج عن أكبر أسيرة مقدسية

الحدث المحلي

أفرجت سلطات الاحتلال الجمعة عن الأسيرة عالية شيخ علي محمود عباسي(51 عامآ) من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بعد قضائها فترة حكمها، واعتقلت شقيقة الشهيد علي الشيوخي من ذات البلدة.

 

وكان في إستقبال الأسيرة المحررة أم موسى العباسي أمام سجن (هشارون)، حيث كانت تقبع، زوجها وأولادها وأشقائها وشقيقاتها، فيما احتشد المئات من اهالي بلدة سلوان وذوي الأسرى امام منزل عائلتها في سلوان.

 

وكانت قوة من شرطة الاحتلال يرافقها عناصر من المخابرات الاسرائيلية اقتحمت بلدة سلوان، وحذرت العائلة من إبداء اي مظاهر فرح خلال إستقبال الاسيرة العباسي.

 

واعتقلت الاسيرة المحررة العباسي في الثاني من كانون الثاني عام 2012 بتهمة حيازة سكين عند حاجز مخيم شعفاط، حيث أفرج عنها في الثاني والعشرين من شباط من ذات العام شريطة تحويلها للحبس المنزلي حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقها.

 

وقبعت “أم موسى” قرابة نحو 3 سنوات قيد الحبس المنزلي إلى أن صدر حكما بحقها بالسجن الفعلي لمدة 26 شهرا، حيث أقتيدت الى الاعتقال الفعلي في الاول من أيار عام 2015.

 

وكانت الأسيرة المحررة عالية العباسي تعتبر أكبر أسيرة مقدسية داخل السجون الاسرائيلية، وهي أم لستة أبناء وجدة لستة أحفاد، ووالدة الأسير المقدسي عيسى العباسي الذي يقضي حكما بالسجن 10 سنوات.