الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص"الحدث": سوق السبت في طوباس سيحل قبل شهر رمضان المبارك

2017-04-10 04:19:30 PM
خاص
طوباس (أرشيف)

 

الحدث- ريم ابو لبن

 

"هناك ضعف في تسويق منتجات الجمعيات في طوباس ..لذا اوجدنا سوق السبت"، هذا ما أكده رئيس غرفة وتجارة وصناعة طوباس معن صوافطة لـ"الحدث"، حيث من المتوقع افتتاح السوق الذي سيمتد على طوال عام كامل، قبل شهر رمضان المبارك ولم يتم بعد تحديد الموعد الدقيق لافتتاح السوق.

 

وأضاف صوافطة: "سيتم من خلال هذا السوق تقريب المسافة ما بين البائع والمشتري، لاسيما وأن المنتجات التي ستعرض ستكون من انتاج الجمعيات التعاونية، والنساء الرياديات، وكذلك ذوي الاعاقة المبدعين والقادرين على الإنتاج، وتخصيص مساحة لمنتجات فلسطينية مصنعة في وفق التصنيف مناطق (ج)".

 

وتشكل هذه المناطق المساه بـ مناطق (ج) والغنية بالمواد الطبيعية ما نسبته 62 % من مساحة الضفة الغربية والتي تسيطر عليها دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل.

 

ويذكر أن هذه الخطوة، جاءت بتنظيم من منتدى التنمية الاقتصادي في طوباس، وبدعم كلا من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، ومؤسسة(GOBA).

 

في ذات السياق، قال صوافطة:" سيتم عرض المنتجات الغير منتجة في محافظة طوباس، ومنها الأجبان الايطالية، كما سيتم استقطاب المنتجات التي تصنع في الخليل مثل الدبس، ومن مختلف المحافظات".

 

وأضاف: "نحن في مرحلة وضع (الستاند) أو ما يعرف بالـ (كشك)، وسيكون هناك 25 كشكاً، اثنين منهم لمدينة الخليل، وهي مرصوفة على مساحة يصل طولها إلى 150 متراً أما العرض فهو 50 متراً في حين يقع السوق في شارع المدارس بجانب ملعب طوباس البلدي".

 

ذكر صوافطة لـ"الحدث" بأن السوق قد أقيم بجانب ملعب طوباس البلدي حتى يتم استقطاب الزوار والمستهلكين للمنتجات المصنعة، لاسيما وأن هذه المنتجات تواجه صعوبات في آلية تسويقها، وقد وجد سوق السبت ليسهل على المشتري الحصول على المنتجات والمشغولات اليدوية والمواد الحرفية، والألبسة والخضار الغير متوفرة في طوباس".

 

وقال صوافطة:" لاستقطاب الزبائن، سيضم  سوق السبت فعاليات ونشاطات ومنها عرض كشفي، ومشاهدة المباريات وغيرها".

 

ولتشجيع سكان المنطقة والمحافظات الأخرى على القدوم و التسوق، سيتم توقيع اتفاقية مع أصحاب سيارات النقل العمومي الوافدة إلى طوباس، على أن يتم إنزال الركاب كل يوم سبت بالقرب من السوق، مما يسهل عليهم الوصول إلى السوق والمشاركة في فعالياته.