الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تغطية خاصة | في القدس: عروضاً موسيقية وغنائية لمهرجان الكمنجاتي

2017-04-20 02:34:42 PM
تغطية خاصة | في القدس: عروضاً موسيقية وغنائية لمهرجان الكمنجاتي
فعاليات الكمنجاتي

 

الحدث- تحرير بني صخر

 

ضمن فعاليات مهرجان الكمنجاتي"رحلة الروح" للموسيقى الروحانية والتقليدية"، والممتد من 5  ولغاية 23 نيسان هذا العام، ستعقد اليوم عدة فعاليات وعروض موسيقة متنوعة في مدينة القدس. 

 

 هذا وتتضمن الفعاليات، ندوة فكرية للفيلسوف التونسي يوسف صديق في اسعاف النشاشيبي في تمام الساعة 5:00، يليها عرض موسيقي من مالي في كنيسة القديسة ان الصلاحية  في تمام الساعة 6:30 مساءاً.

 

كما سيقدم عرض موسيقي وغنائي ( صوت النساء الروحاني من المغرب واذربيجان) في دار الطفل العربي ساحة المتحف في تمام الساعة 8:00 مساءاً. 

 

هذا ويتضمن المهرجان رحلة موسيقية من خلال ثقافات وتقاليد العالم مستمدة من فلسطين إلى قلبها، القدس، فيما يتضمن مجموعة من العروض الموسيقية والندوات، اضافة للجلسات الارتجالية، ومعارض صور.

 

يشار إلى أن سيتم تنظيم المهرجان تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، وضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية الذي تنظمه وزارة الثقافة الفلسطينية.

 

الجدير ذكره أن جمعية الكمنجاتي جمعية غير ربحية تهدف إلى نقل المعرفة إلى الأطفال وغرس الأمل والتأكيد على قيمة التراث الفلسطيني من خلال ترتيب اللقاءات بين الثقافات المختلفة وتعد الموسيقى الطربق لتحقيق كل هذه الأهداف.

 

وتستهدف الجمعية هذه الأيام أكثر من 2000 طفل من برنامج تعليم الموسيقى في 8 مواقع في فلسطيني ولبنان بما في ذلك مخيمات اللاجئين والمناطق المهمشة.