الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ثلاث مقاتلات "اف 35" ستهبط في اسرائيل الأحد المقبل

2017-04-20 07:23:50 PM
ثلاث مقاتلات
طائرة F-35

 

الحدث الاسرائيلي

 

من المتوقع ان يستلم سلاح الجو الإسرائيلي بعد 3 أيام دفعة جديدة من مقاتلات الشبح اف 35 أمريكية الصنع والتي ستنضم الى سرب الطائرات " ادير – قوي"، بعد ان استلم السلاح نفسه مقاتلتين اثنتين قبل نحو 5 أشهر فقط (أي في ديسمبر 2016).


واعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه اليوم الخميس " ان يوم الاحد القريب الموافق 23 من شهر نيسان / ابريل الجاري وفي ساعات ما بعد الظهيرة، سيهبط في إسرائيل 3 مقاتلات إضافية لصالح سرب ادير بعد إقلاعها غدا من القاعدة الجوية الامريكية للتدريبات".


ووفقا لنفس المصدر فإن سرب المقاتلات ادير سيشارك لأول مرة في العرض الجوي التقليدي الذي يجريه سلاح الجو الإسرائيلي سنويا في ذكرى اعلان دولة إسرائيل.


ويتغنى الاعلام الإسرائيلي كثيرا بهذه المقاتلات " التي ستعزز من التفوق الذي يتميز الجيش الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط"، علما ان هذه الـ5 مقاتلات هي جزء من 50 مقاتلة من طراز اف-35 اشترتها تل ابيب من شركة لوكهيد مارتن.

 

ومن المتوقع ان تستلم إسرائيل في وقت لاحق 14 مقاتلة أخرى من الولايات المتحدة بواسطة صفقة المساعدات الامريكية لإسرائيل، ويتراوح سعرها بين 85 و 100 مليون دولار، وستحل الطائرات الجديدة مكان طائرات اف-16 الاسرائيلية المتقادمة.


ومن المفروض ان تستلم إسرائيل 4 مقاتلات أخرى في أيلول/ سبتمبر الوشيك، مع العلم انها ثاني دولة من أصل 5 دول تحصل على هذه الطائرة بعد بريطانيا، إذ أنه من المقرر أن تحصل إيطاليا، هولندا وأستراليا على نفس الطائرة أيضا.

 

المصدر: وكالات