الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سلاح الجو الإسرائيلي يتسلم 3 مقاتلات أمريكية ( إف 35 )

2017-04-23 09:39:03 AM
سلاح الجو الإسرائيلي يتسلم 3 مقاتلات أمريكية ( إف 35 )
مقاتلات اميريكة

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

من المقرر أن تصل إلى إسرائيل اليوم الأحد، ثلاث طائرات مقاتلة اخرى من طراز اف 35 الامريكية الصنع لتنضم بذلك الى الطائرتين التي كان قد تسلمها سلاح الجو قبل حوالي ستة أشهر، بحسب إذاعة "صوت إسرائيل". 

 

هذا وأعلن سلاح الجو الإسرائيلي بالأمس أن ستهبط في إسرائيل ثلاث مقاتلات إضافية لصالح سرب أدير، بعد إقلاعها، الجمعة، من القاعدة الجوية الأميركية للتدريبات، فيما وبوصول هذه الطائرات يكتمل السرب الاول للطائرات المقاتلة من هذا الطراز الذي هو الاكثر تطورا في العالم حاليا.

 

وأشار سلاح الجو إلى أن سرب المقاتلات أدير، سيشارك لأول مرة في العرض الجوي التقليدي، الذي يجريه سلاح الجو الإسرائيلي سنوياً.

 

فيما تزعم قيادة سلاح الجو الإسرائيلي، أنها بحاجة لطائرات الشبح من أجل “مواجهة التهديد الإيراني المحتمل”.

 

وتستطيع مقاتلات “F-35” التحليق دون أن ترصدها أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات، بما فيها منظومة صواريخ “إس 300” الروسية.

 

وكانت إسرائيل قد تعاقدت مع الولايات المتحدة الأميركية على شراء 50 طائرة من هذا الطراز، حيث إنه بإمكان هذا الطراز من الطائرات تفادي الرادارات والتحليق لمسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود.

 

الجدير ذكره أن يبلغ ثمن كل طائرة من هذا الطراز 90 مليون دولار، وقادرة على حمل 16 طناً من الصواريخ، فيما تتميز طائرات الشبح بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة.

 

ويشار إلى أن تستطيع الطائرات حمل مجموعة من الأسلحة بسرعة فائقة تصل إلى 1,6 ماخ (نحو 1900 كلم/ساعة)، بينما ليس واضحاً ما إذا كان بإمكان الطائرات التي اشترتها إسرائيل حمل قنابل نووية.