الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجدداً.. نتنياهو يطالب السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الأسرى

2017-04-23 02:05:24 PM
مجدداً.. نتنياهو يطالب السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الأسرى
نتنياهو

 

الحدث الإسرائيلي

 

جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، دعواته لإيقاف المخصصات المالية للأسرى الفلسطينيين.

 

هذا وقال إن على "السلطة الفلسطينية إثبات التزامها بالسلام'"من خلال إيقاف المخصصات المالية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وعائلاتهم.

 

وأضاف  في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، أن السلطة الفلسطينية لا يمكن لها أن تكون شريكاً للسلام وفي ذات الوقت تدعم الإرهاب'، وإنه يتوجب عليها أن تكف عن تمويل الإرهابيين الذين يقضون محكوميتهم في السجن'.

 

وأضاف: "هذا هو اختبار بسيط وحاد لرغبة الفلسطينيين بالسلام".

 

وادعى نتنياهو أن هناك 'فرية دولية' بموجبها فإن إسرائيل لا تريد السلام. وزعم أن 'العكس هو الصحيح'، مضيفا أنه على المجتمع الدولي أن يركز الضغوطات على الفلسطينيين، وأن يطالبهم بتحمل مسؤولية ما يفعلونه. على حد قوله.

 

كما تطرق نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم، إلى أضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عن الطعام، والذي دخل يومه السابع، وادعى انه إسرائيل تتعامل مع الإضراب 'بسياسة تتماشى مع المعايير الدولية وليس مع إملاءات الإرهابيين'، على حد تعبيره.

 

الجدير ذكره أن كان نتنياهو قد أدلى بتصريحات مشابه في مقابلته الأخيرة مع شبكة 'FOX NEWS' طالب فيها السلطة الفلسطينية 'بإثبات التزامها بالسلام ومحاربة الإرهاب' عن طريق وقف هذه المخصصات المالية الشهرية.