الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يعلن رفضه لقاء وزير الخارجية الألماني

2017-04-25 06:10:29 PM
نتنياهو يعلن رفضه لقاء وزير الخارجية الألماني
نتنياهو

 

الحدث الاسرائيلي

 

بعد أقل من يوم على تحذيره لوزير الخارجية الألماني، سيغمار غابريال، أفادت مصادر ألمانية واسرائيلية متقاطعة بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ألغى اليوم الثلاثاء الاجتماع المقرر، بسبب نية غابريال لقاء مندوبين عن جمعيات إسرائيلية يسارية مناهضة للاحتلال، من بينها "كسر الصمت" و "بتسيلم".

 

وقالت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي اي" في نبأ عاجل إن غابريال لن يلتقي بنتنياهو اليوم الثلاثاء. خصوصا بعد أن كان نتنياهو قد هدد بإلغاء الاجتماع بينهما.

 

وبحسب القناة الثانية الإسرائيلية، لم يُدرج مكتب رئيس الوزراء اللقاء مع غابريال، الذي وصل إسرائيل أمس الاثنين في زيارة رسمية، على جدول أعمال نتنياهو المقرر اليوم.

 

ويأتي إلغاء الزيارة بعد يوم واحد من الذكرى الاسرائيلية الرسمية لضحايا المحرقة النازية، والذي احتفي به أمس الاثنين في اسرائيل.

 

وكان مسؤول ألماني قد كشف في آذار/ مارس المنصرم بأن العلاقات بين ألمانيا وإسرائيل قد بلغت أدنى مستوياتها، وبشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة. في حين أن عدد من المسؤولين الإسرائيليين أكدوا ذلك، لكنهم أشادوا بالعلاقات المتينة بين البلدين.

 

ووفقا للمسؤول الألماني، فإن البرامج الذي أخذ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يدفع به منذ تولي دونالد ترامب منصب الرئاسة الامريكية قد أدى الى أزمة في العلاقات بين ألمانيا واسرائيل. وذكر المسؤول الألماني أن من الخلافات الأساسية، توسيع البناء في المستوطنات وقانون تسوية البؤر الاستيطانية.