الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد العام التونسي للشغل يطلق حملة دولية لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين

2017-04-28 09:09:45 PM
الاتحاد العام التونسي للشغل يطلق حملة دولية لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين

حدث الساعة

 

قال نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل: إن قيادة الاتحاد أطلقت حملة دولية مع النقابات العالمية والمنظمات العالمية و الأمم المتحدة لحشد الدعم وايصال أصوات الأسرى الفلسطينين

وِفي مقدمتهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وغيرهم للرأي العام الدولي لفضح ممارسات الكيان الصهيوني وضرب لأبسط مبادئ حقوق الانسان .

 

وأعلن أن الاتحاد مستعد لوضع كل الإمكانيات على ذمة الإخوة الفلسطنيين باعتبار ان القضية الفلسطينية هي قضية الشعوب العربية وتندرج ضمن مبادئ الاتحاد.

 

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية اجراها مع فدوى البرغوثي زوجة القيادي الأسير مروان البرغوثي، مؤكداً دعم الاتحاد لإضراب الجوع الذي يقوم به الأسرى الفلسطنيين دفاعا عن حريتهم ودفاعا عن القضايا العادلة

وأكد الطبوبي استعداد المنظمة الشغيلة لدعم إضراب الجوع.

 

ووعد نور الدين الطبوبي بتوجيه رسالة إلى الأمم المتحدة للضغط وفضح الممارسات الإسرائيلية المعادية لحقوق الإنسان.

 

بدورها عبرت فدوى البرغوثي عن تقديرها لدور الاتحاد العام التونسي للشغل ومواصلة دعمه للقضية الفلسطينية ودعت الاتحاد إلى دعم قضية الأسرى لدى الأمم المتحدة داعية الرباعي الراعي للحوار الحائز على جائزة نوبل للسلام للقيام بحملة لفائدة الأسرى الفلسطينيين.

 

وكانت البرغوثي، قد وجهت رسالة إلى كل الأحرار في العالم للتحسيس بهذه القضية العادلة مبينة الوضعية الخطيرة التي وصلت اليها حالة الأسرى الفلسطينيين الذين مازالوا صامدين وسيواصلون نضالهم من أجل قضيتهم العادلة وأوضحت أن الوضع الصحي لمروان البرغوثي صعب إلا أنه سيبقى صامدا.