الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم يخوضون الإضراب عن الطعام (فيديو)

2017-04-30 01:56:04 PM
متابعة
المحامي محمد عليان (الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

 

دخل نحو 40 مواطناً من ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال الإسرائيلي في إضراباً عن الطعام، اليوم الأحد، وذلك منذ ساعات الصباح ولمدة 12 ساعة، في خيمة التضامن المركزية مع الأسرى وسط مدينة رام الله.

 

وقال المتحدث باسم أهالي الشهداء المحامي محمد عليان في تصريح خاص لـ"الحدث"، "ننفذ اليوم نحن أهالي شهداء وأسرى انتفاضة القدس إضراب عن الطعام ليوم واحد، يبدأ من ساعات الصباح وينتهي عند صلاة المغرب".

 

وأكد والد الشهيد بهاء عليان، أنه إذا أمكن لهم سوف يتحدث كل شخص من ذوي الشهداء والأسرى أب كان أو أم، عن معانته ووجعه في هذه المناسبة من القلب إلى القلب.

 

وأفاد عليان، أن الرسالة التي سينقلها ذوو الشهداء إلى العالم، أن هناك وحدة وجع لدى الشعب الفلسطيني، ولا يختلف وجع ذوي الشهداء عن وجع ذوي الأسرى، حيث تنتظر أم الأسير الإفراج عن ابنها وهو على قيد الحياة، وتنتظر أم الشهيد الإفراج عن نجلها وهو شهيد كي يدفن.

 

تابع التفاصيل- من هنا

 

هذا وتتواصل فعاليات التضامن مع إضراب الكرامة في مختلف محافظات الوطن لليوم الرابع عشر على التوالي، استناداً للأسرى المضربين عن الطعام.

 

والجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتز جثامين 9 شهداء فلسطينيين من شهداء الهبة الشعبية، أقدمهم الشهيد عبد الحميد أبو سرور من محافظة بيت لحم ومضى على احتجازه في ثلاجات الاحتلال أكثر من عام.