الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"بيتزا هت" العالمية تعتذر للأسرى

2017-05-10 09:58:23 AM
بيتزا هت- ارشيفية

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

 قدمت شركة "بيتزا هات" العالمية إعتذار رسمي عن إعلان نشرته صفحة "بيتزا هت إسرائيل"، يسخر من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، جاء ذلك في بيان للشركة  نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وقال البيان، "بيتزا هت العالمية تعتذرعن أي ضرر تسبب فيه المنشور على صفحة بيتزا هت إسرائيل على فيسبوك، لقد كان تصرفا غير مناسب، ولا يعكس قيمة علامتنا التجارية".وأضافت: "لقد أزالت بيتزا هت إسرائيل المنشور فورا، كما أنهينا التعاقد مع وكالة الإعلانات المسؤولة عن المنشور، ونحن حقا نأسف لأي ضرر تسببت به".

 

هذا ونشرت صفحة "بيتزا هات إسرائيل" صورة تسخر من قائد إضراب المعتقلين الفلسطينيين، مروان البرغوثي مع عبارة اللغة العبرية تضمن الأتي: "إذا أردت كسر الإضراب، من المفضل أن تطلب البيتزا".

 

وردا على الإعلان، انتشرت حملة تدعو لمقاطعة "بيتزا هت" من نشطاء في فلسطين و بعض الدول العربية، وأطلق النشطاء هاشتاج بعنوان " #boycott_pizzahut". 

 

فيما وبالأمس نشر فرع الشركة في فلسطين بيان توضيحي لإيضاح موقفه، جاء فيه " نساند كل الفلسطينيين الشرفاء في كل القضايا الوطنية وتنوه لجمهورها الكريم انه لا علاقة لها بالنص المنشور عن الوكيل الإسرائيلي، ونساند حقوق الاسرى في كل مطالبهم المشروعة.

 

 

الجدير ذكره أن دخل أكثر من 1600 معتقل فلسطيني، الأربعاء، يومهم الـ24 في إضرابهم الكامل والمفتوح عن الطعام، للمطالبة بوقف إسرائيل احتجاز نحو 500 فلسطيني بدون محاكمة، وإنهاء الحبس الانفرادي، وتحسين الرعاية الطبية، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين المعوقين أو الذين يعانون أمراضاً مزمنة.