الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذه الشجرة تعمل على الوقاية من فقر الدم والتخلص من الوزن الزائد ..فيديو

2017-06-14 02:05:54 PM
هذه الشجرة تعمل على الوقاية من فقر الدم والتخلص من الوزن الزائد ..فيديو

 

الحدث الصحي

 

بذور المورينجا يتم الحصول عليها من شجرة المورينجا والتي تسمى أيضاً بالشجرة المعجزة ويمكن واستخدامها في تحضير الطعام، والآن .. اكتشفوا معنا فوائد المورينجا المذهلة.

 

فوائد المورينجا المتعددة

تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل ( A ،B  ، C ) وبعض المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى البروتينات ومضادات الأكسدة وبعض الأحماض، ومن فوائدها :

 

فوائد المورينجا لصحة القلب : تساعد المورينجا على الحفاظ على صحة القلب والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

 

 فوائد المورينجا للوقاية من الأنيميا : تحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين في الدم وبالتالي فهي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا كما تعمل على زيادة القدرة على التحمل والتخلص من الإجهاد والتعب.

 

فوائد المورينجا للعظام : تحتوي على عنصر الكالسيوم وبالتالي فهي تعمل على تقوية العظام والعضلات والحفاظ على صحة الأسنان كما تساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام حيث أنها تحتوي على 4 أضعاف الكالسيوم الموجود في الحليب (اللبن).

 

 فوائد المورينجا للجهاز الهضمي : تساعد المورينجا على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي كما تعمل على تنظيف القولون والأمعاء بالإضافة إلى علاج قرحة المعدة.

 

فوائد المورينجا للوقاية من الأمراض : تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تكوّن الجذور الحرة في الجسم كما تعمل على مقاومة تلف الخلايا وقد أثبتت بعض الدراسات أهميتها في الوقاية من مرض السرطان.

 

فوائد المورينجا للبشرة : تساعد على تجديد خلايا البشرة والوقاية من التجاعيد ومقاومة علامات التقدم في السن كما أنها مضادة للشيخوخة وتعالج التهابات الجلد، كما تدخل في صناعة كريمات العناية بالبشرة.

 

فوائد المورينجا للشعر : يتم الحصول على زيت المورينجا من البذور حيث يساعد على تطويل الشعر وزيادة كثافته كما أنه يحمي من جفاف الشعر وتقصفه وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به للتمتع بشعر صحي وقوي.

 

 فوائد المورينجا للتخسيس : تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تمنح الجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها كما تعمل على إنقاص الوزن.

 

فوائد أخرى للمورينجا تساعد على تقوية الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر.

 

تساعد على الوقاية من مرض السكري.

 

تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

 

تعمل على مقاومة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

 

تفيد الأم في فترة الرضاعة حيث أنه تساعد على إدرار الحليب.

 

تساعد على التئام الجروح. تعمل على إدرار البول والتخلص من السموم والوقاية من تكوّن حصوات الكلى.

 

وعلى الرغم من الفوائد العديد التي تحتوي عليها المورينجا إلا أنه يجب الاعتدال في تناولها واستشارة الطبيب أولاً في حالة الإصابة بأي مرض أو تناول بعض الأدوية. 

 

المصدر: كل يوم معلومة طبية