الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اختارت "الحدث" | الفلسطينية نويل خرمان تبدع بمكس تعدّى الطبقة المخملية

2017-07-05 12:14:13 PM
اختارت
الفنانة الفلسطينية نويل خرمان (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

قامت الفنانة الفلسطينية صاحبة الصوت المخملي "نويل خرمان" بجمع أغنية "أخيرًا قالها " مع أغنية "Despacitoo"، وهو جمع أكثر من رائع يرافقها فيه الغيتار، فلن تسمعها دون أن تعيدها.

 

وهذه ليست التجربة الأولى لخرمان في دمج الأغاني فقدبدمج أغنيتيّ Hello للنجمة العالمية Adele، و أغنية السيدة فيروز كيفك إنتَ، والذي عزته الى التشابه الكبير والتقارب في معانيهما، واقتربت نسبة مشاهدتها على يوتيوب الى 5 ملايين مشاهدة في أقلّ من شهرين، قررت نويل أن تعتمد اسلوب الدمج بين اغاني السيدة فيروز واغان غربية وألا تتوقف عند نجاح تجربتها الأولى.


وأضافت مكس آخر هو أغنية "بعدك على بالي" للكبيرة فيروز و أغنية My Immortal لـ Evanescence التي تتكلم كل منهما عن الفراق وألم الحب والحنين.



تعمل نويل، التي تبلغ الـ 18 عاماً من عمرها، حالياً على تسجيل ألبوم يضمّ أغنيات تخاطب الإنسانية والسلام باللغتين العربية والإنجليزية. وكان ظهور نويل الأول على خشبة المسرح، وهي بعمر10 سنوات، حينما شاركت في مهرجان الأغنية العربية في حيفا، وحازت المركز الأول. وتتقن نويل، التي تطمح إلى أن تصل إلى العالمية، الغناء الأوبرالي والكلاسيكي، وقد أصدرت أولى أغنياتها قبل ثلاث سنوات، بعنوان "أمي"، من كلمات وألحان فوزان حمدان، ومن توزيع عماد هلون.


يذكر أن نويل خرمان، تغنّي بخمس لغات، وسبق لها أن قامت بتسجيل أغنيتين باللغة الإنجليزية، تدعو فيهما إلى السلام والأمن والحب.