الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث" | فيليب موريس تضاعف الاستثمار في منشأة كريسبلانو الإيطاليّة

2017-07-09 03:36:30 PM
ترجمة
ارشيف الحدث

 

الحدث – ترجمة احمد بعلوشة

 

تعتزم شركة فيليب موريس إنترناشيونال استثمار مبلغ إضافي قدره 500 مليون يورو لتوسيع منشأت كريسبلانو في بولونيا/ إيطاليا. وكانت الشركة قد استثمرت ما يقارب 500 مليون يورو لبناء المرفق الذي تم تدشينه في سبتمبر 2016.

 

ويعمل حاليا في المعمل ما يقارب 600 عامل، ومن المرجّح أن يؤدي التوسيع المُحتمل إلى خلق 600 فرصة عمل إضافية. ومن المتوقّع إنجاز توسيع المرفق بحلول نهاية عام 2018.

 

وتدخل هذه الخطوة في إطار تحقيق رؤية الشركة الهادفة إلى التوصّل إلى مستقبل خالٍ من التدخين، حيث تُستبدل السجائر التقليدية تدريجياً بمنتجات خالية من الدخان كتلك التي تسخّن التبغ بدلاً من حرقه، كمنتج “IQOS‏" آي.كيو.أو.إس " ‏” الثوري على سبيل المثال. وفي الواقع، من المتوقّع أن يكون هناك قدرة سنوية على انتاج ما يقرب من 100 مليار وحدة من لفائف التبغ المسخّن بحلول عام 2018.

 

وتستثمر شركة فيليب موريس بقوّة في مجال المنتجات الخالية من الدخان بهدف استبدال السجائر العادية المسبّبة للعديد من الأمراض. وسبق وأعلنت الشركة استثمار ما يقرب من 320 مليون دولار لبناء منشأة للمنتجات الخالية من الدخان في درسدن/ ألمانيا. وسيتم تشغيل هذا المرفق بالكامل في بداية عام 2019، حيث يتمّ تصنيع في هذا المنشأ، أداة التسخين ولفائف التبغ المسخن للاستعمال مع جهاز تسخين التبغ الإلكتروني "IQOS‏" " آي.كيو.أو.إس‏" الذي يسخّن التبغ بدلاً من حرقه، بهدف توفير بدائل تبغيّة للمدخّنين البالغين محتمل ان تكون أقلّ ضررًا من السجائر.

 

إضافةً إلى ذلك، تخطّط الشركة لتحويل مصنع السجائر العادية التابع لها في اليونان إلى وحدة إنتاج "IQOS‏" " آي.كيو.أو.إس‏". وفي مارس 2017، أعلنت بالفعل عن خطط لاستثمار ما يقرب من 300 مليون يورو لتحويل أحد مصانع السجائر التقليدية في باباستراتوس إلى مصنع لفائف تبغ المسخن.

 

ونذكّر القرّاء أنَّ شركة فيليب موريس قد نشرت كمًّا كبيراً من المعلومات حول منتج "IQOS"، وهو جهاز يسخّن التبغ بلا دخان وحرق وتمّ تسويقه في عام 2014 وهدفه المعلن تخفيض نسبة الأمراض الناتجة عن تدخين السجائرالتقليدية، حيث قام أكثر من مليوني مدخّن بالغ حول العالم بالفعل بالاستعاضة عن تدخين السجائر عبر استخدام منتج IQOS‏" " آي.كيو.أو.إس " ‏.

 

ومن المتوقّع ان يدعم هذا المنتج الجديد تحرّك دوائر صناعة التبغ نحو المنتجات المحتمل ان تكون منخفضة المخاطر التي قد تحلّ محل المنتجات التقليدية في المستقبل. ونلاحظ أن لفائف التبغ المسخّن المصنّعة ليتمّ استخدامها مع جهاز "IQOS" " آي.كيو.أو.إس " تستخدم التبغ الفعلي في لفائف تبغ صغيرة تسمّى "Heatsticks"  يتمّ تسخينها لتبعث بخار يحتوي على النيكوتين يحتوي على موادّ سامّة أقلّ بكثير من تلك الناتجة عن احتراق السجائر التقليديّة.

 

وقد أطلقت الشركة بالفعل “IQOS‏" " آي.كيو.أو.إس " ‏” في مدن رئيسية في أكثر من 25 سوقاً عالمياً وتهدف إلى التوسّع في 32 إلى 35 سوقاً بنهاية السنة الحالية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فيليب موريس أجرت بحوثا مختلفة في وقت سابق، أظهرت أنّ  نسبة المواد الكيميائية الضارة الناتجة عن إستعمال “IQOS‏" " آي.كيو.أو.إس " ‏” تقلّ بنسبة تصل إلى تقريبا" 90% بالمقارنة مع السجائر التقليدية. وعلاوة على ذلك، فإنَّ جهود الشركة الرامية إلى تعزيز مروحة منتجاتها واتّخاذ خطوات تطوير المنتجات الخالية من الدخان هي جهود مشجّعة، حيث تعمل على تحويل المدخّنين البالغين بعيداً عن منتجات التبغ التقليدية.