الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث" | أجهزة الأمن الإسرائيلية تعارض قرار منع زيارات أسرى حماس

2017-07-10 09:26:16 AM
ترجمة
زيارات الاسرى في السجون

 

الحدث- ترجمة عصمت منصور

 

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان قبل أسبوعين قراراً بمنع زيارات أكثر من 10، أسير فلسطيني في سجون الاحتلال من قطاع غزه ممن ينتمون الى حركة حماس.

 

هذا وكشفت القناة السابعة، عن فحوى  جلسة خاصة أجراها الوزيرلتقييم القرار عارض  فيها ممثلي أجهزة الامن في إسرائيل بشده قرار الوزير نتيجة التوتر الذي يشهده القطاع والاثار السلبية التي قد تترتب عليه، جاء ذلك نقلا عن اذاعة الجيش صباح اليوم. 

 

فيما اعتبروا أجهزة الأمن الإسرائيلية بما فيها إدارة مصلحة السجون، أن من الخطأ تنفيذ القرار في هذا التوقيت خصوصا أنه قرار شعبوي وغير مجدي ويتجاهل اعتبارات ومصالح استراتيجية تمس امن إسرائيل وسيكون لها انعكاسات على الارض مشددين على أن قرار من هذا النوع يجب أن يخضع لنقاش موسع تشارك فيه كل الجهات ذات الاختصاص وليس وزارة الأمن الداخلي فقط.

 

يذكر أن هذا القرار الذي اتخذه الكابينيت قبل أشهر وادخله اردان إلى حيز التنفيذ قبل أسبوعين يأتي في ظل الحديث عن حدوث تقدم في المفاوضات حول تبادل للأسرى ويتزامن مع حملة أطلقتها عائلة الجندي الأسير في القطاع هدار جولدن دعت فيها إلى تحويل وجود ابنها الى عبئ على حركة حماس من خلال ممارسة مزيد من الضغوط عليها.