الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات لوقفات تضامنية مع عامر بعلوشة الصحفي المعتقل في غزة

2017-07-10 09:31:46 AM
دعوات لوقفات تضامنية مع عامر بعلوشة الصحفي المعتقل في غزة
الصحفي المسجون لدى داخلية حماس (عامر بعلوشة)

 

حدث الساعة

 

دعت مجموعات شبابية في غزة مساء أمس، الأحد، إلى وقفة احتجاجية أمام منزل عامر بعلوشة مراسل الحدث في غزة، استنكاراً لاستمرار اعتقال بعلوشة لدى الأمن لليوم السادس على التوالي.

 

وتأتي هذه الدعوة في إطار سلسلة من التحركات التي دعا لها ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث قام عدد منهم بتصوير مقاطع فيديو خاصة بهم وهم يستخدمون أجهزة تكنولوجية بصورة غريبة، في إشارة إلى التهمة الموجهة لبعلوشة وهي "سوء استخدام التكنولوجيا"، مستنكرين أن تستخدم القوانين في إطار منع الناس من التعبير عن آرائهم.

 

كما انتشرت دعوات إلى وقفة تضامنية أخرى سيتم تنفيذها الخميس القادم أمام مقر المجلس التشريعي بغزة، في حال استمر اعتقال بعلوشة.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وسوم تطالب بإيقاف الاعتقالات على خلفية حرية التعبير في الضفة والقطاع، وعدم انتهاج سياسة تكميم الأفواه على الناشطين والصحفيين.

 

يذكر أنَّ الأجهزة الأمنية في قطاع غزة قامت باعتقال عامر بعلوشة الثلاثاء الماضي على خلفية اتهامه بـ "سوء استخدام التكنولوجيا"، وتم تمديد اعتقاله مدة 15 يوماً. وكانت الأجهزة قد اعتقلت مجموعة من الشبان الذين يتحدثون عن المشاكل اليومية للمواطن الفلسطيني، ووجهت لهم التهمة ذاتها.

 

وكانت صحيفة الحدث نشرت، السبت، نسخة لتهديد وصل بعلوشة قبل اعتقاله بيومين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكان التهديد من شخص يطالبه بمسح ما يقوم بكتابته على فيسبوك.

 

تابع أيضاً: لماذا اعتقل أمن حماس مراسل الحدث عامر بعلوشة