الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| النيابة العامة تفرج عن الصحفي أحمد الخطيب ..والتهمة ماذا؟

2017-07-11 03:38:22 PM
متابعة
المصور أحمد الخطيب

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

"جمع الأموال بطرق غير مشروعة".هذه التهمة الفعلية التي وجهت للصحفي أحمد الخطيب والعامل كمصور في قناة الأقصى قبل الإفراج عنه بنحو ساعة، وذلك بعد احتجازه لعدة أيام لدى جهاز الأمن الوقائي. حسب ما أكد لـ"الحدث" محامي نقابة الصحافيين علاء فريجات.

 

قال فريجات: "تقدمنا صباح اليوم بطلب الافراج عن الصحفي أحمد الخطيب وبكفالة مالية وبتعهد شخصي، وعليه قررت النيابة العامة الافراج عنه قبل ساعة وبجهود حثيثة من قبل نقابة الصحفيين".

 

اضاف :" تم الافراج عن الخطيب بتدخل من نقابة الصحفيين لدورها في الدفاع عن حرية الصحفيين، ولكن التهمة الموجه للصحفي أحمد لا تتعلق بعمله الصحفي".

 

ويذكر أن الصحفي جهاد بركات وهو مراسل قناة فلسطين اليوم الفضائية هو الأخر تم الافراج عنه صباح الأحد الماضي بعد أن اعتقله حهاز الأمن الوقائي على إثر تصويره لموكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بينا كان يمر من احدى الحواجز العسكرية شمال الضفة.

 

هذا وتواصل القوى الأمنية لحركة حماس في قطاع غزة اعتقال كلا من الصحفي فؤاد جرادة ومراسل صحيفة الحدث في غزة عامر بعلوشة بتهمة "سوء استخدام التكنولوجيا"، وقد أضرب عن الطعام البارحة مما أدى لتدهور حالته الصحية.