الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الاحتلال يطالب عائلة الأسير بلال أبو غانم دفع غرامة أكثر من مليون شيقل

2017-07-17 04:44:09 PM
متابعة
الأسير بلال أبو غانم (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

 

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عائلة الأسير بلال أبو غانم من حي جبل المكبر في القدس المحتلة إخطاراً بدفع مبلغ وقدره مليون وأربعة وتسعون ألف شيقل.

 

وتفاجأت عائلة الأسير بلال أبو غانم أثناء زيارتها لبلال في سجن جلبوع، اليوم الاثنين، بإستلام إخطاراً من سلطات الاحتلال، يطالبها بدفع غرامة مالية أقرتها المحكمة سابقاً على الأسير بلال أبو غانم لصالح دولة إسرائيل، بقيمة مليون وأربعة وتسعون ألف شيقل.

 

سلام أبو غانم شقيق الأسير بلال، أكد لـ"الحدث" أن الاحتلال سلمهم هذا الإخطار اليوم الاثنين خلال الزيارة، وأن العائلة تواصلت مع المحامي، وأنها لم تدفع سابقاً أي مبلغ للاحتلال الإسرائيلي.

 

وبحسب الإخطار الذي اطلع عليه متابع الشأن العبري في "الحدث"، فإن الغرامة المالية التي يطالب الاحتلال عائلة أبو غانم بدفعها فهي تعويضات للمشتكي (المتضررين) من العملية الفدائية التي نفذها، على أن يكون الدفع قبل تاريخ 10/6/2017، وأن الغرامة سوف تزيد في حال لم يتم الدفع، علماً بأن موعدها قد فات ميعاده.

 

والأسير بلال أبو غانم هو منفذ عملية إطلاق النار والطعن داخل حافلة في مستوطنة "أرمون هنتسيف" برفقة الشهيد بهاء عليان بداية الهبة الشعبية (انتفاضة القدس) في شهر أكتوبر 2015، التي أسفرت عن مقل 3 مستوطنين وجرح أخرين بحسب ما اعترف الاحتلال آنذاك.

 

ورقة الإخطار نقلاً عن شبكة المكبر الإعلامية: