السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يجري مشاورات لإزالة البوابات الالكترونية في الأقصى

2017-07-19 03:31:49 PM
نتنياهو يجري مشاورات لإزالة البوابات الالكترونية في الأقصى
نتنياهو (ارشيف الحدث)

 

الحدث- عصمت منصور 

 

قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري مشاورات لدراسة إمكانية إزالة البوابات الالكترونية التي تم وضعها على مداخل الحرم القدسي الشريف في اعقاب عملية الجمعة.

 

وأضافت القناة الاسرائيلية الثانية أن الشاباك وخلال مشاوراته الأمنية مع نتنياهو قدم هذه النصحية، مؤكدا على ضرورة ازالة البوابات الإلكترونية من امام الأقصى.

 

من جهة ثانية، قالت القناة السابعة الاسرائلية، إن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال قد قال إنه كانت هنالك مشاورات حول التقديرات الأمنية في الأقصى، وأنه جرت مشاروات حول الموضوع دون التطرق لقرار إلغائها.

 

وقال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينت، إن إسرائيل تمر بلحظة امتحان وعليها أن تجتازها بنجاح مطالبا نتنياهو بعدم إزالة البوابات الالكترونية التي تم تركيبها على مداخل الاقصى، وعدم الخضوع للضغوط العربية. 

 

يذكر أن القرار الإسرائيلي تمت مواجهته  فلسطينياً بالاحتجاج والغضب بأن بدأت بموقف الأوقاف الرافض للمرور من البوابات الالكترونية واكتدت على شكل مواجهات ومظاهرات في القدس والضفة الغربية.

 

هذا وقد أوصت أجهزة الامن الإسرائيلية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة إزالة البوابات الالكترونية التي تم تركيبها على مداخل المسجد الأقصى، بينما عارضت الشرطة الإسرائيلية التوصية وطالبت بتثبيتها وفق ما نشره الموقع الاخباري الإسرائيلي 4040.

 

وذكر الموقع أنه وخلال المشاورات الأمنية التي أجراها نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان وممثلين عن الشاباك الإسرائيلي، تقدمت أجهزة الأمن الإسرائيلية بتوصية وبرئاسة الشباك لإلغاء وإزالة البوابات الإلكترونية.

 

وأشارت المصادر بأن الشباك الإسرائيلي قد ذكر بأن الاعتبارات الأمنية التي تقف أمام التوتر الشديد والخشية من اندلاع مواجهات عنيفة قد تجعله يوصي بالاستغناء عن القرار بينما عارضت الشرطة هذا الطرح.

 

من جانبه أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي  بأن نتنياهو لم يتخذ قراره بعد وأنه سيجري المزيد من المشاورات الأمنية.

 

أما وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيل فقد أبدت استغرابها من المعلومات التي تدلل حول المشاورات التي يشير إليها رئيس الوزراء نتنياهو لإزالة البوابات الإلكترونية.