السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان: التنسيق الأمني مصلحة فلسطينية ونستطيع تدبر أمننا بدونه

2017-07-23 01:31:47 PM
ليبرمان: التنسيق الأمني مصلحة فلسطينية ونستطيع تدبر أمننا بدونه
ليبرمان

الحدث- عصمت منصور

 

قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان اليوم الأحد، إن إسرائيل قادرة على حماية نفسها وأن التنسيق الأمني خاص بالفلسطينيين كونه مصلحة فلسطينية وليست إسرائيلية جاء ذلك تعقيبا على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف التنسيق الأمني بسبب الاعتداءات الإسرائيلية في القدس، بحسب ما قاله في مقابلة اجراها مع موقع واي نت الاسرائيلي.

 

هذا وتطرق ليبرمان في مقابلته لعملية حلميش التي وقعت اول أمس، قائلا: إنه يؤيد اصدار حكم الإعدام بحق منفذها وهي دعوة أطلقها أكثر من عضو كنيست ووزير إسرائيلي مؤكد أن هدم بيت عمر العبد منفذ عملية حلميش.

 

وأضاف "لقد دعمت بشدة الاعدام، وسبق وقدمت مشروع قانون بذلك، ولكن للأسف الشديد تم اسقاطه من قبل المعارضة، وحديثي وأنا وزيرا للجيش قدمت المشروع مجددا، ولكن لم يجد القبول، ولكن في هذه الحالة يمكن للمحكمة العسكرية اصدار قرار بحكم الاعدام، كونه من سكان الضفة الغربية، وهذا لا يحتاج لسن قانون جديد" .


وقال ليبرمان "في البداية سنقوم بهدم منزله، وسنسحب تصاريح الدخول للقدس من حمولته، وتصاريح الدخول الى اسرائيل وتصاريح العمل في اسرائيل من كافة افراد حمولته".

 

فيما اتهم السلطة الفلسطينية بممارسة التحريض وأيضا اتهم أعضاء الكنيست العرب بأثارة الشارع مؤكدا انه سيسعى الى وضع الشيخ رائد صلاح في الاعتقال الإداري لأنه حسب زعمه ينشر أكاذيب ويحرض في كل ما له علاقة بالأقصى والإجراءات الإسرائيلية التي ادخلتها عليه ما بعد عملية القدس التي نفذها ثلاثة شبان من أم الفحم.