السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عودة المبعوث الاسرائيلي من الأردن

2017-07-24 06:21:36 PM
عودة المبعوث الاسرائيلي من الأردن
قوات امن اردنية خارج السفارة الاسرائيلية في عمان ليلة امس - ا ف ب

 

الحدث الاسرائيلي

 

عاد المبعوث الإسرائيلي رفيع المستوى الذي أرسل بطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى العاصمة الأردنية عمان لعقد محادثات بشأن إخلاء السفارة الإسرائيلية في عمان وإرجاع الدبلوماسيين الإسرائيليين.

 

وفور عودته الى إسرائيل، أطلع المبعوث الذي لم يكشف عن هويته، نتنياهو بآخر المستجدات ونتيجة المحادثات التي اجراها في عمان مع مسؤولين أردنيين.

 

على صعيد متصل أكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، تأجيل جلسة المجلس الوزاري الامني السياسي المصغّر حتى تمام الساعة الثامنة والنصف مساء. ويتوقع أن تتناول الجلسة برئاسة نتنياهو مسألة الأزمة الدبلوماسية مع الأردن حول حادثة مقتل أردنيين بنيران حارس أمن إسرائيلي يعمل بالسفارة الاسرائيلية، وكذلك التوتر والاحتقان الشديدين حول الحرم القدسي الشريف.

 

وكان نتنياهو قد تعهّد في وقت سابق اليوم الاثنين بأنه سيضمن بشكل شخصي عودة رجل الأمن الاسرائيلي المتهم بقتل مواطنين أردنيين في أحد المساكن الخاصة بالدبلوماسيين الإسرائيليين في محيط السفارة الإسرائيلية في عمان.

 

وقال نتنياهو قبيل جلسة له مع رئيس الوزراء الجورجي الذي يزور البلاد، لجمع من الصحافيين "وعدت الضابط الأمني بأننا نعمل على أن يعود الى اسرائيل، ولدينا خبرة في أحداث مشابهة".

 

وأضاف أنه تحدث مع السفيرة الإسرائيلية في عمان عينات شلاين، وحصل منها على إحاطة بالتطورات الأخيرة ومستجدات الأحداتث، مؤكدا أنه "حصلت على الانطباع بأنها تحسن إدارة الأمور في هذه الأثناء"، كما جاء على لسان نتنياهو.

 

وكان نتنياهو قد أوضح: "لقد دعونا السفير الأردني لدينا الى وزارة الخارجية وطلبنا منه تقديم المساعدة على حل الازمة. ونحن نجري اتصالات بمسارات أخرى خاصة بهدف واحد – انهاء هذه الاحداث وإعادة الدبلوماسيين الاسرائيليين الى البلاد".