الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أسرى حماس في التماس للعليا الاسرائيلية: أعيدوا لنا الزيارات

2017-08-09 01:20:06 PM
أسرى حماس في التماس للعليا الاسرائيلية: أعيدوا لنا الزيارات
العليا الاسرائيلية

 

الحدث- عصمت منصور

 

تقدم أسرى من حركة حماس في سجون الاحتلال الاسرائيلي من سكان قطاع غزة بالتماس إلى المحكمة العليا الاسرائيلية ضد قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ومديرية السجون ضد منعهم من الزيارات للضغط على حركة حماس من أجل اطلاق سراح أو الكشف عن مصير الجنود الأسرى لدى المقاومة في القطاع وفق ما نشرته صحيفة اسرائيل هيوم اليوم الأربعاء.

 

هذا وذكرت  الصحيفة أن اربعة أسرى من قطاع غزة هم من تقدم بالالتماس للمطالبة بإلغاء الاجراء الذي اعتبروه عقاب جماعي ويحولهم لورقة مساومة على حساب حق اساسي من حقوقهم كأسرى في التواصل مع ابناء عائلاتهم.

 

فيما  والقرار وقف الزيارات للأسرى التابعين لحركة حماس من قطاع غزة قد اتخذ من قبل وزير الأمن الداخلي وأن أجهزة الأمن وتحديدا جهاوز الشاباك عارض القرار وقلل من أهميته كما أن مديرية السجون عارضته لخشيتها من أن يؤدي الى تصعيد الاوضاع داخل السجون.

 

الجدير ذكره أن هذا الاجراء وغيره من الاجراءات العقابية سبق ومارستها اسرائيل أبان مفاوضات تبادل الاسرى التي تحرر بموجبها أكثر من الف اسير مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط دون أن يكون لهذه الاجراءات القانون الذي سن في حينها اي تأثير على الصفقة.