الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| رئيس الصليب الأحمر يلتقي قائد حماس يحيى السنوار

2017-09-05 11:54:19 AM
متابعة
يحيى السنوار يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر (تصوير: حسن اصليح)

 

الحدث- محمد غفري

 

ألتقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، اليوم الثلاثاء، مع قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

 

وأكدت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في قطاع غزة سهير زقوت في تصريح خاص لـ"الحدث" لقاء ماورير مع السنوار، على هامش زيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر لقطاع غزة اليوم الثلاثاء.

 

وقالت زقوت، إن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ألتقى عدد من المدنيين وضحايا الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة عام 2014، كما وسيلتقي شخصيات من مؤسسات المجمع المدني ومن مختلف القطاعات الزراعية والصيد والصناعات من أجل الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

 

في غضون ذلك قالت تقارير عبرية إن وصول رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولي إلى قطاع غزة اليوم قد يقود لانفراجة في قضية تبادل الأسرى بين حركة حماس واسرائيل.

 

وقالت القناة السابعة إن رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولي الذي وصل إسرائيل الليلة الماضية وأجرى محادثات مع مسؤولين فيها سيتوجه اليوم الى قطاع غزة حيث سيلتقي مجموعة من قادة حماس ويبحث معهم تطورات الأوضاع.

 

وبحسب القناة فان مسؤول الصليب الاحمر الدولي على مستوى العالم سيبحث أيضا إمكانية إجراء صفقة تبادل بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن المتحدثة باسم الصليب الأحمر في قطاع غزة سهير زقوت نفت لـ"الحدث" علمها بذلك، مؤكدة على أن ماورير سوف يجمل زيارته خلال مؤتمر صحفي سيعقد يوم الخميس المقبل في مدينة القدس المحتلة.

 

ووصل إلى قطاع غزة صباح اليوم، عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، في مستهل زيارة له لفلسطين وإسرائيل للوقوف على الأوضاع الانسانية.

 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان صحفي اطلعت عليه "الحدث": إن رئيس اللجنة بيتر ماورير، سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم، لتقييم الوضع الإنساني، وإنه سيلتقي خلال زيارته، التي تستمر ثلاثة أيام، مسؤولين على أعلى مستوى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية.

 

وأضاف البيان أن ماورير سيجري أيضًا عددًا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية، وسيلتقي بعائلات فلسطينية متضررة من الحرب الأخيرة على غزة، وأهالي الأسرى.

 

يتبع ...