الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اختارت "الحدث" | وسيم عبد الله يطل علينا بصوتٍ راقٍ في "مرّت سنة"

2017-09-11 01:49:48 PM
اختارت
الفنان الفلسطيني وسيم عبد الله (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

قدّم الفنان الفلسطيني وسيم عبد الله (cover) لأغنية الفنان اللبناني مروان خوري، "مرّت سنة"، بصوت يبعث على الصفاء بالا وأعصابا.

 

وقال عبد الله لـ"الحدث" إن الأغنية هي الأولى له من حيث الفيديو، لكنها ليست التجربة الأولى له في الغناء، فهو له باع طويل في مهرجانات عالمية ومحلية من خلال المساباقات التي مثّل فيها فلسطين بالغناء.

 

وأكّد عبد الله أن مشواره الغنائي بدأ منذ الطفولة في قرية الزبابدة جنوب غرب جنين، حين تعلم الموسيقى في مدرسة الكمنجاتي في جنين لمدة عامين على آلتي الكمنجا والعود، وكان صوته منذ نعومة أظفاره لينا رقيقا هادئا.

 

وقد اشترك في كورال جامعته العربية الأمريكية وكان عازفا ومغنيا رئيسيا هناك، وعزف لمدة ستة أعوام خلال دراسته لهندسة الحاسوب فيها.

 

هو الآن كما ذكر يغني في فرقة الرعاة ويغني في فرقة الزبابدة للفنون الشعبية ويرتل في الكنيسة، وبدأ يعدّ مع الموسيقي اللحماوي جورج سلسع أغنية خاصة له سيتم تهيزها خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح المطرب الفلسطيني وسيم عبد الله أن أغنية "مرّت سنة" قد تم أنتج " cover" الجديد لها في استوديوهات المخرج والمنتج الفلسطيني نيكولاس عنتر ومساعده رشاد أبو الهوى وبعزف من الموسيقي الفلسطيني حنا حدوة.