السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فوائد قشر الموز للبشرة و علاج الشعر التالف..لن تصدق!

2017-09-25 01:36:58 PM
فوائد قشر الموز للبشرة و علاج الشعر التالف..لن تصدق!
قشر الموز

 

الحدث الصحي 

 

من المدهش لنا أن هذه القشرة المهملة تحتوي على العديد من الفوائد التي نجهلها، ويمكننا استخدامها في تغذية الشعر والبشرة وفي تتبيل الأطعمة، تعرفوا على فوائد قشر الموز وجميع استخداماته في احتياجاتنا اليومية من خلال قراءة هذا المقال.

 

قشر الموز تحتوي قشرة ثمرة الموز الواحدة على معادن هامة لتغذية الجسم وهي البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والكالسيوم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب 6 ، ب 12 وتحتوي القشرة الواحدة على الكربوهيدرات وهي عنصر الطاقة الأساسي في الجسم والسكريات، لذلك ينصح الطبيب بتناول الموز لمرضى الأنيميا وفقر الدم.

 

 

فوائد قشر الموز من منا لم يهتم بقشر الموز وألقاه في سلة المهملات؟ بل إن البعض لا يقوم بغسلها أثناء تقشير الموز ، هذه القشرة لها فوائد عظيمة تعرّفوا عليها : يساعد في تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء مما يساعد في عملية الهضم ويقلل من الشعور بـ الإمساك، وذلك لأنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان والبعض الآخر غير قابل للذوبان.

 

تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتمنع من خطر الإصابة بأمراض القلب. قشر الموز يحفز الدماغ على إفراز هرمون السعادة السيروتونين الذي يساعدنا على الشعور بالاسترخاء ويعالج الاكتئاب، وهذا لاحتوائه على مادة التربوتوفان. من فوائد قشر الموز أنه يحتوي على مادة اللوتين التي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي عدسة العين من أمراض اعتمام عدسة العين أو الضمور البقعي.