الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ضابط إسرائيلي كبير: مشغولون الان "بالحرب التي بين الحربين " ..ماذا يقصد ؟

2017-10-06 07:03:09 PM
ضابط إسرائيلي كبير: مشغولون الان
الجولان المحتل

 

الحدث الاسرائيلي

 

تفاخر قائد قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، العميد يتسحاق ترجمان، إن قسمه خطط وأوعز بتنفيذ مئات العمليات في السنة الأخيرة، وهي إحدى الفترات المعروفة باللهجة العسكرية باسم "الحرب التي بين حربين"، أي العمليات العسكرية التي لا تكون خلال الحرب.

 

وقال ترجمان، في مقابلة نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الجمعة، إن "’الحرب التي بين حربين’ تدور الآن. والمسؤولان عنها هما أنا وقائد قسم تفعيل القوات (في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية). أنا أقرر وأوصي أمام رئيس هيئة الأركان العامة بموجب ما نبنيه ونخططه. و’الحرب التي بين حربين’ هي عمليات متواصلة طوال 24 ساعة وعلى مدار سبعة أيام في أي مكان وأي زمان. الناس لا تعرف، لكن الحديث يدور عن مئات كثيرة من العمليات العسكرية التي جرت في السنة الأخيرة فقط. وهذا يمكن أن يكون، على سبيل المثال، قنبلة تسقط في مكان ما، أو أمور أخرى".

 

واعتبر أن "’الحرب التي بين حربين’، في نهاية الأمر، تمنع الحرب القادمة. ونحن مشغولون خلالها في منع قدرات لا نريد أن تكون لدى العدو. وهذه القدرات، لو لم نعمل ضدها، كانت ستستوجب منا الدخول إلى حرب. الصواريخ الدقيقة (لدى حزب الله)، مثلا. كان بإمكاننا الانتظار، وعندما تصبح لديهم القدرات نشن حربا. ’الحرب التي بين حربين’ هي عملية عسكرية، مجموعة عمليات... وإذا كان لديهم صواريخ دقيقة، لكنا قد خضنا حرب لبنان الثالثة".

 

المصدر: عرب48