الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس يبحث مع العاهل الأردني جهود تحقيق السلام

2014-11-12 04:59:31 PM
الرئيس عباس يبحث مع العاهل الأردني جهود تحقيق السلام
صورة ارشيفية

 الحدث - عمان

بحث الرئيس محمود عباس، وملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، جهود تحقيق السلام، ومجمل التطورات الراهنة في المنطقة والقضايا التي تهم الجانبين.
واعرب الرئيس عن تقديره وشعبنا للجهود الكبيرة التي يبذلها الملك عبد الله الثاني، حفاظا على المسجد الأقصى وحرمته وحمايته من الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية، ودعم الأردن المستمر لشعبنا في نيل حقوقه المشروعة، وصولا إلى إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
من جانبه، أكد ملك الأردن مجددا موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام وحل الصراع الفلسطيني ــ الإسرائيلي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة ومبادرة السلام العربية.
وشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في تكثيف جهوده لدعم جهود السلام، وحل القضية الفلسطينية، التي تشكل جوهر النزاع في المنطقة، حلا عادلا ودائما وشاملا.
وحذر من أن تكرار إسرائيل لاعتداءاتها وإجراءاتها الاستفزازية في القدس واستهداف المقدسات فيها، خاصة المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي، أمر مرفوض جملة وتفصيلا، إضافة إلى ان استمرار سياسة الاستيطان، ستقوض جميع مساعي إحياء جهود السلام.
وأكد الرئيس عباس وملك الاردن حرصهما على إدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف التحديات والظروف والتطورات الراهنة في المنطقة، وفي مدينة القدس بشكل خاص.
وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى الاردن عطا الله خيري، وعن الجانب الأردني: رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك، ومدير المخابرات العامة.