السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مفاجأة.. الرجال يمكنهم الحمل والولاده

2017-11-13 03:31:24 PM
مفاجأة..  الرجال يمكنهم الحمل والولاده
صورة تعبيرية

 

الحدث الصحي 

 

طبيب أمريكي يتوصل لإمكانية حمل وولادة الرجل توصل طبيب أمريكي إلى إمكانية نجاح عملية زرع الرحم للرجال، وفقًا لما نقلته صحيفة اندبندنت البريطانية. وقال الرئيس السابق للجمعية الأمريكية للطب الإنجابي ريتشارم بولسون، إن نجاح عمليات زرع الرحم بالنسبة للنساء فتح المجال لامكانية إجراء عملية الزرع بالنسبة للرجال.

 

وأوضح بولسون، خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب الإنجابي، الذي عقد فى مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس، أن الرجال الذين خضعوا لعملية جراحية، حولتهم جنسيًا إلى نساء يستطيعون الاستفادة من تقدم العلم والنظر فى إمكانية زرع رحم بما يسمح لهم بحمل طفل.

 

وأكد بولسون أنه لا يوجد أي موانع لعملية زراعة الرحم بالنسبة للرجال، لافتًا إلى أن 5 أطفال ولدوا منذ عام 2014 من نساء خضعن لعمليات زرع رحم فى السويد، كما أن أول محاولة بريطانية فى هذا الشأن ستنفذ عام 2018 المقبل على يد الدكتور ريتشارد سميث الذي يعمل فى كلية إمبريال كوليدج لندن.

 

وعن تأثير ذلك نفسيًا على الرجال، قال الدكتور أحمد مصطفي، أخصائي الطب النفسي، إن التأثير سيكون سلبيًا، مضيفًا أن مبدأ المساواة التي تدعو إليه النساء ليس فى «الحمل والولادة»، مشددًا على أن العادات والتقاليد تحكم الموضوع فى مجتمعنا