الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ماراثون القدس الدولي الخامس في الـ29 الجاري

2014-11-17 04:41:31 PM
ماراثون القدس الدولي الخامس في الـ29 الجاري
صورة ارشيفية
 
الحدث - القدس
 
قالت اللجنة المنظمة العليا لماراثون القدس الدولي، إن الماراثون سينطلق في نسخته الخامس في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
 
وقالت اللجنة في بيان صادر عن اللجنة الأولمبية، اليوم الاثنين، وصل "الحدث" نسخة عنه، إنها تقوم بإعداد كافة المراسلات اللازمة لكافة الجهات المعنية بهذا الحدث الرياضي الهام، ومنها جامعة القدس أبو ديس، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجهاز الشرطة، والدفاع المدني، ومجلس محلي أبو ديس، وجمعية الكشافة الفلسطينية، واتحاد الرياضة الجامعية، وتم تعميم الدعوة لمشاركة الأندية من خلال فروع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وكافة الجمعيات الأهلية.
 
وسينطلق الماراثون الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت 29-11-2014 من أمام مقر المجلس التشريعي ببلدة ابو ديس، وعبر الشارع الرئيسي وشارع الجامعة مرورا بالجدار العنصري وملعب الكرة وحرم جامعة القدس من الجهة الجنوبية ومن ثم خط النهاية  بمدرج الجامعة الخارج، بمشاركة عدد كبير من الشباب من مختلف المحافظات.
 
وقام وفد من اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ضم المنسق العام لماراثون القدسجواد عوض الله، ومساعد الأمين العام لمجلس الوسط ماهرة الجمل، وبلال ابو رموز وايهاب الكرد  بزيارة الى بلدة ابو ديس لمتابعة الترتيبات الخاصة بعقد الماراثون، وكان في استقبالهم رئيس مجلس محلي ابو ديس عادل صلاح، وتم مناقشة الترتيبات المتعلقة بمكان وزمان وخط سير الماراثون.
 
وركزت اللجنة المنظمة على أهمية العمل بروح الفريق وتضافر كافة الجهود، من اجل إنجاح هذا الماراثون الوطني وايصال رسالته، حيث يأتي هذا الماراثون  نصرة للمدينة المقدسة في الوقت الذي تتعرض له القدس للانتهاكات الاسرائيلية ومحاولات التهويد والاستحواذ .
 
كما ناقشت اللجنة سبل إنجاح الماراثون من كافة الجوانب اللوجستية والتنظيمية ودور المؤسسات الأهلية والوطنية من جهاز شرطة وهلال احمر ودفاع مدني ومتطوعين  وكشافة في انجاحه اضافة للجوانب الأخرى التي ستقام على هامش الماراثون من معرض تراثي، ومعرض للحركة الأسيرة.
 
وقام الوفد بزيارة جامعة القدس ابو ديس، والتقى من رولا جاد الله ومازن الخطيب، وناقشوا دور الجامعة في استضافة الشخصيات الوطنية والضيوف، واحتضان خط النهاية وحفل ختام الماراثون.