السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الغول لـ"الحدث": الجبهة الشعبية تتبنى عملية "الكنيس اليهودي" والانتفاضة الثالثة مقبلة

2014-11-18 10:35:44 AM
الغول لـ
صورة ارشيفية
 
الحدث- ياسمين اسعد
 
أكد عضو المكتب السياسي للجبهة اللشعبية كايد الغول تبني الجبهة لعملية اقتحام الكنيس اليهودي صباح اليوم الثلاثاء، والتي قتل فيها 5 اسرائيليين وأصيب 13 آخرين واسفرت عن استشهاد منفذي العملية.
 
وقال الغول في تصريح خاص لـ"الحدث": "العملية جاءت  في سياق الرد على جرائم الاحتلال والمستوطنين الاسرائيليين المنفذة بحق الفلسطينين في القدس والمسجد الاقصى المبارك، والتي كان آخرها قبل يومين جريمة شنق المستوطنين للشهيد الرموني بدم بارد في حافلة اسرائيلية ".
 
وأضاف الغول :"العملية الاستشهادية  المنفذة اليوم دليل واضح على حالة الغليان التي تعيشها القدس والتي تبشر بانطلاق انتفاضة ثالثة، والعملية تعيد الاعتبار للنضال الفلسطيني وتصحح ما شوهه الاحتلال في الساحة الفلسطينية وهي دليل على استمرار النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي حتى دحره تماماً من أرض فلسطين وحصولنا على حقوقنا العادلة والمشروعة".
 
وأوضح الغول لـ"الحدث": "إن عملية الكنيس وما سبقها من عمليات سابقة  تعطي رسالة واضحة بان الانتفاضة ليست بحاجة لاذن حتى تنطلق بل هي قد بدأت بالفعل ببلورة  وبتخطيط ذاتي، وقد أصبح من الصعب  احتواؤها".

 وأشار الغول الى أنهم بانتظار إعلان رسمي صادر عن الجهات المعنية في الجبهة، لتأكيد ما جاء في المصادر الاسرائيلية عن تفاصيل الحادث ومعلومات عن منفذي العملية.