الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقمع مسيرة الغضب ضد قرار ترامب في طولكرم

2017-12-20 02:36:24 PM
الاحتلال يقمع مسيرة الغضب ضد قرار ترامب في طولكرم
مسيرة سلمية ( أرشيف الحدث )

 

الحدث المحلي 

 

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرة الغضب التي خرجت رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، غرب مدينة طولكرم، اليوم.

 

وأطلقت القوات  قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المواطنين، وأعاقوا عمل المصورين والصحفيين، وأجبرتهم على التراجع مسافة بعيدة.

 

وكان آلاف المواطنين خرجوا في مسيرة الغضب التي دعت إليها حركة فتح وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، احتجاجا على إعلان ترمب، انطلقت من وسط ميدان جمال عبد الناصر بمشاركة المحافظ عصام أبو بكر، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

 

وأكد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع طولكرم وسط الهتافات الوطنية، على الصمود على أرض فلسطين، وأن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

 

وأكد أبو بكر على تواصل الفعاليات الرافضة لإعلان ترمب، وعلى المضي قدماً خلف قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

من جانبه، ذكر نائب المحافظ مصطفى طقاطقة أن كافة مكونات المجتمع الدولي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في رفض إعلان ترمب، الأمر الذي يؤكد عزلة الولايات المتحدة وإسرائيل، في مواجهة العالم الرافض لعنجهية الاحتلال وطريقة التعامل الأميركية، وإدارة الظهر للقوانين والأعراف الدولية.

 

وأضاف أن مثل هذه الاعتداءات على كرامة الأمة الإسلامية وحاضرها ومستقبلها لن تمر.

 

من جانبه، أشار حكم طالب في كلمة باسم فصائل العمل الوطني، إلى أن محافظة طولكرم وفصائلها ومؤسساتها الرسمية والأهلية وكافة الفعاليات لبت نداء القدس، عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

 

وأوضح أن شعبنا قادر على هزم جميع المؤامرات ولن يستكين في الدفاع عن القدس والمقدسات، وأن قرار ترمب منافٍ للمجتمع الدولي وكافة القوانين والأعراف، وبذلك فإن الولايات المتحدة خرجت من مربع الانحياز إلى الشراكة مع الاحتلال.