الأحد  02 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس: مطالب حماس بصرف رواتب موظفيها غير واقعية

2014-06-08 00:00:00
الرئيس: مطالب حماس بصرف رواتب موظفيها غير واقعية
صورة ارشيفية
 
 
 
الحدث- صدى البلد- القاهرة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس  إنه لا يقبل ما تقوم به حماس في غزة فيما يتعلق بأزمة البنوك الأخيرة.
وشدد عباس في حوار خاص من قناة 'صدى البلد' المصرية مساء السبت، أن هناك اتفاقات يجب الالتزام بها، وأن مطالب حماس بصرف رواتب موظفيها في غزة غير واقعية، موضحا أن أي دولة يجب أن ترسل الأموال لرام الله قبيل إرسالها إلى غزة.
وتطرق الرئيس لمعبر رفح وقال هناك مفاوضات مع مصر بخصوص فتحه ، وقال' طالبت ومازلت أطالب بإغلاق الأنفاق، وقدمت الكثير من الخرائط لحلول وقف التهريب، مؤكدا أن حرس الرئيس لن يسمح بأي عملية تهريب.
وبالانتقال لما يحدث في مصر قال 'إنه لاشك أن الانتخابات المصرية مفصل من مفاصل الحياة السياسية في مصر وكان الخوف من العمليات التي من الممكن أن تحدث في أثناء الانتخابات ولكن لم يحدث ذلك بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة مشيرا أن تأمين العملية الانتخابية ونتائج الانتخابات إجراءات غير مسبوقة .
وأضاف 'انه لابد من نشر الأمن داخل الشارع المصري كما عهدنا من قبل وبعده التطرق الي آخر استحقاقات خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية لكي تنطلق المسيرة المصرية مرة أخري وتعود مصر إلي مكانتها الدولية المعهودة والتي تستحقها .

وأشار  الرئيس أبو مازن أن نجاح القيادة المصرية اسقط مشروع الإخوان بلا رجعة، وأيضا أوقف موجة المدن في الشرق الأوسط الجديد. وفيما يلي المقابلة.