تكنوبوك
يسعى تطبيق التواصل المرئي "سناب تشات" نحو سرقة المعلنين من منافسه الرئيسي "إنستاغرام" من خلال عرض إعلانات مجانية. ويعمل التطبيق الأصفر على الوصول إلى المعلنين الذين يشترون إعلانات الفيديو العمودية على "إنستاغرام" والمنافسين الآخرين، ثم يقدم لهم خدمات إعلانية مجانية.
وأكد المتحدث باسم "سناب تشات" أن الشركة قد شرعت بالفعل في الوصول إلى المعلنين الذين ينفقون المال على الخدمات المتنافسة، وفق ما نقله موقع "ريكود" التقني.
ويوجه "سناب" المعلنين إلى تطبيق عبر الإنترنت يطلب منهم تحميل دليل على الإعلانات التي اشتروها من المنافسين خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، ثم يمنحهم رصيداً مجانياً بمئات الدولارات.
وتبيع "سناب" جميع إعلانات الفيديو العمودية تقريباً من خلال عملية تُسمَّى "شراء البرامج"، أي عبر برامج آلية تضع الإعلانات في مزاد، لكن عدد المتنافسين على كل مزاد لا يزال قليلاً، ما يعني أن "سناب" لا تمتلك عدداً كافياً من المعلنين. وبذلك، سيعاني المزيد من المعلنين ارتفاعاً في أسعار الإعلانات والمزيد من الأرباح للشركة.
ويعاني التطبيق الأصفر من منافسة شرسة من التطبيق التابع للعملاق "فيسبوك"، إذ وصل عدد مستخدمي "إنستاغرام ستوريز" إلى 200 مليون نشط يومياً بعد مرور 8 أشهر فقط على إطلاق الخدمة، ما يعني أنّ "إنستاغرام" يهزم "سناب تشات" في عقر داره.
وتنمو "ستوريز" بشكلٍ متزايدٍ على "إنستاغرام" لتتخطى عدد مستخدمي "سناب تشات" اليومي، والذي لا يتجاوز 161 مليون مستخدم نشط يومياً في الربع الأخير من 2016.
المصدر:(العربي الجديد)