السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | هكذا عاش إيهود أولمرت في السجن

2018-03-15 09:00:32 AM
ترجمة الحدث | هكذا عاش إيهود أولمرت في السجن
رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود المرت

الحدث- عصمت منصور

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية التي تعاقدت على نشر مذكرات أولمرت مقاطع من مذكرات رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت حول المدة التي قضاها في السجن والتي وصلت إلى 16 شهرا بتهم الفساد، وفق ما نقلتها صحيفة هآرتس.

أولمرت قال إن رئيس بنك هبوعليم السابق داني دنكنر و المتهم هو الآخر في قضايا فساد؛ كان مسؤول القسم 10 الذي تواجد فيه في سجن "معسي الياهو"، وأنه كان قبل النوم بعد منتصف الليل يوزع عليه وعلى السجناء شوكولاته ويجتمع بهم على برشه.

كانت إدارة السجن تغلق غرف السجن الساعة العاشرة والنصف ليلا كما يصف أولمرت روتين حياته، مضيفا أنه بعد هذه الساعة لا يمكن الخروج للساحة أو التحرك خارج الغرفة حتى السادسة صباحا.

وحول غرف السجن قال أولمرت إن غرفة السجن تتسع لثلاثة أشخاص، وأنه كان هناك مكتبة خاصة بالسجناء، إضافة إلى إمكانية الحصول على صحف وتوفر تلفاز، وان السجانين كانوا يوقظونهم في تمام الساعة السادسة صباحا كل يوم للعدد الصباحي والتأكد أن أحدا لم يهرب أو توفي خلال الليل.

أولمرت قال أيضا إن الترتيب داخل الغرفة كان يقضي أن يكون دانكنر هو المسؤول، رغم أنه أقل منه مرتبه، وأنه حاول أن يرفض هذا، إلا أنه سلم بالأمر الواقع في النهاية، وعمل تحت مرته بحب واحترام كما يصف العلاقة بينهما.

وأضاف أولمرت، أن العمل داخل الغرفة كان بالمناوبة وأنه كان يغسل الصحون ويرتب الغرفة وينظف ويعد الطعام للسجاء الآخرين مثل أي سجين آخر دون أن يحصل على أي امتياز أو مراعاة.