الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| الاحتلال يجبر مقدسياً عاجزاً على هدم منزله وتشريد أسرته (فيديو)

2018-03-18 10:20:18 AM
متابعة الحدث| الاحتلال يجبر مقدسياً عاجزاً على هدم منزله وتشريد أسرته (فيديو)
هدم منزل في سلوان بالقدس المحتلة (مركز معلومات وادي الحلوة)

الحدث- محمد غفري

اضطر المواطن المقدسي اسحق شويكي على هدم منزله بيده في بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، بقرار من بلدية الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تفاديا لدفع غرامات مالية في حال نفذ الاحتلال قرار الهدم.

المواطن اسحق شويكي في لقاء مع "الحدث"، قال إنه شيد المنزل قبل نحو 6 سنوات فوق منزل والده، على مساحة تبلغ 50 متراً، من الصاج المقوى والجبص.

لم يرق لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة أيواء هذا المنزل المتواضع لخمسة مواطنين فلسطينيين، لذلك لاحقتهم البلدية غيابياً في أروقة المحاكم حتى أصدرت قراراً بهدم المنزل.

يقول شويكي إن بلدية الاحتلال أمهلته 30 يوما لتنفيذ قرار هدم المنزل بحجة البناء دون ترخيص، وفي حال لم ينفذ قرار الهدم سوف تهدف البلدية المنزل بنفسها.

واضطر المواطن المقدسي بالرغم من عجزه الجسدي لهدم منزله بمساعدة الجيران بعد تهديده بفرض غرامات مالية وأجرة هدم ما بين 50-60 ألف شيقل من جهة، ولعدم إلحاق الضرر بالطابق الأول وهو عبارة عن منزل والده مبني منذ أكثر من 100 عام.

وبحسرة أكد شويكي، أنه لا بديل للعائلة عن هذا المنزل، وسوف يضطر هو وأفراد اسرته للعيش مع والده، فالاحتلال الإسرائيلي يلاحق المقدسيين بشتى الطرق في سبيل تهجيرهم.

وبالرغم من غياب المساندة الرسمية من قبل الجهات الفلسطينية كما ذكر شويكي، إلا أنه أكد على صموده في القدس المحتلة.