الإثنين  06 نيسان 2020
LOGO

متابعة الحدث| أبو عبيدة يكشف حقيقة النفق الذي دمره الاحتلال

القسام: الاحتلال دمر النفق بواسط ضخ كميات كبيرة من المياه والباطون

2018-03-18 01:28:43 PM
متابعة الحدث| أبو عبيدة يكشف حقيقة النفق الذي دمره الاحتلال
الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة

 

الحدث- محمد غفري

كشف الناطق باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أن النفق الذي تحدث الاحتلال عن تدميره قديم وغير مستخدم.

وأضاف أبو عبيدة، أن النفق تعرض للاستهداف سابقا بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة العصف المأكول عام 2014.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه أحبط الليلة الماضية، "محاولة من قبل حركة حماس لتجديد مسار نفق في منطقة كرم أبو سالم" على الحدود مع قطاع غزة".

 أبو عبيدة لفت إلى أن "إعلان العدو عن اكتشاف نفق للقسام في رفح هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الصهيوني وأمام العالم".

وتابع إن "إعلان العدو عن اكتشاف نفق للقسام في رفح هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الصهيوني وأمام العالم.

وخلص للقول إن "النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقا بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة العصف المأكول عام 2014".

وكان مصدر في المقاومة قد أفاد بأن قوات الاحتلال دمرّت النفق بواسطة ضخ كميات كبيرة من الباطون والمياه داخله أمس، وليس عن طريق التفجير.