الأربعاء  20 تشرين الثاني 2019
LOGO

من الفيسبوك وصولا إلى رشاش الدبابة .. هكذا ستواجه إسرائيل مسيرة العودة على حدود غزة

2018-03-20 07:44:18 PM
من الفيسبوك وصولا إلى رشاش الدبابة .. هكذا ستواجه إسرائيل مسيرة العودة على حدود غزة

 

الحدث ــ محمد بدر

 

قالت القناة العبرية الثانية، إن هناك خشية لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، من أن يقوم آلاف الفلسطينيين باجتياز السلك الفاصل بين دولة الاحتلال وقطاع غزة.

وبحسب القناة، فإن استخبارات جيش الاحتلال تحاول أن تمنع هذه المسيرة من أجل تجنب المواجهات التي قد تقع، وقد لا يمكن التنبؤ بنتائجها.

وأكدت القناة، أن استخبارات جيش الاحتلال تقوم بمراقبة الاستعدادات لـ "مسيرة العودة" بوسائل مختلفة ، بما في ذلك الاستعدادات اللوجستية للتظاهرة.

وأشارت القناة، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أصبحت على دراية بمخطط المسيرة، وبالنقاط التي ستتركز فيها، وبناء على ذلك من المتوقع أن يوزع جيش الاحتلال قواته.

وأوضحت القناة، أن جيش الاحتلال يعدّ عددا كبيرا من قناصته لنشرهم على الحدود، ويحاول إنشاء منطقة عازلة بين المتظاهرين والحدود على بعد 150 متر.

ويعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضا وضع دبابات بالقرب من السياج، وذلك من أجل ردع المتظاهرين، وإطلاق النار من مدافع رشاشة، وكذلك القذائف في حال اقتضى الأمر، بحسب ما ذكرت القناة.

 وكشفت القناة عن أن جيش الاحتلال، سيعمل من خلال إرسال رسائل ونشر منشورات عبر وسائل التواصل الإجتماعي، على تحذير الفلسطينيين من الوصول للسلك الفاصل أو المشاكرة في المسيرة.