الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خمسة ملايين سيارة مبيعات «كيا سبورتيج» عالمياً

2018-04-04 09:02:32 AM
خمسة ملايين سيارة مبيعات «كيا سبورتيج» عالمياً
كيا سبورتيج

 

الحدث لايت 

تحتفل «كيا موتورز» بوصول حجم المبيعات التراكمية لطرازها «كيا سبورتيج»، سيارة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعاً، إلى خمسة ملايين وحدة.

وكانت كيا قد أطلقت «سبورتيج» لأول مرة في العام 1993، وتمكنت على مدى أربعة أجيال من تحقيق هذا الإنجاز في الذكرى الخامسة والعشرين لطرحها. وفي أحدث طراز تم إطلاقه لهذه السيارة في العام 2016، فقد اكتسبت مستوى هائلاً من الإقبال والشهرة، حيث بلغ متوسط المبيعات العالمية 38 ألف وحدة شهرياً في العام 2017.

وقال هو سانغ سونغ، نائب الرئيس التنفيذي لقسم العمليات في كيا: «نعرب عن بالغ فخرنا لتحقيق هذا الرقم القياسي لأفضل موديلاتنا مبيعًا على مستوى العالم. إن الشهرة الواسعة التي تحظى بها سيارة «سبورتيج» تؤكد على قدراتها وقوة جاذبيتها للمشترين في الأسواق العالمية، حيث أصبحت سيارة قياسية في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وأدى نجاحها أيضاً إلى طرح مجموعة متنوعة وشاملة من سيارات الدفع الرباعي وسيارات «الكروس أوفر» من كيا، ومن المتوقع ظهور نماذج جديدة أخرى في المستقبل».

وفي العامين 2016 و2017، تجاوزت مبيعات «سبورتيج» طراز «ريو» من الفئة «ب» التي كانت أعلى الطرز مبيعاً للعلامة التجارية على مستوى العالم. وساهمت مبيعات «سبورتيج» القوية في يناير وفبراير 2018، بواقع 36,632 و 32,930 وحدة على التوالي، في وصول مبيعات هذا الطراز إلى هذه الإنجاز العالمي المهم.

وكانت «سبورتيج» قد سجلت أول ظهور لها في معرض طوكيو للسيارات 1991، حيث قدمت حينها مفهوم «سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمدن» للمرة الأولى.

الوكيل  العام لسيارات كيا في فلسطين الشركة العربية لتجارة المركبات