الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بسبب تقرير عن خسائرها.. الوطنية موبايل تتوجه بشكوى ضد الحدث

2018-04-09 02:19:34 PM
بسبب تقرير عن خسائرها.. الوطنية موبايل تتوجه بشكوى ضد الحدث
الوطنية موبايل

 

الحدث- محمد غفري

باشرت النيابة العامة الفلسطينية التحقيق في القضية رقم 1480/2018، بحق كل من رئيس مجلس إدارة صحيفة الحدث سامي سرحان، ورئيس تحرير صحيفة الحدث رولا سرحان، ومدير عام الصحيفة طارق عمرو.

وبحسب نص القضية الذي وصل لـ"الحدث"، عبر نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، فإن التهمة الموجهة إلى طاقم عمل "الحدث" هي "الذم والقدح والتحقير والتشهير عبر الشبكة الإلكترونية خلافاً للمادة 22، وتهمة استعمال الشبكة  الإلكترونية في الابتزاز لحمل الجهة المشتكية على القيام بفعل أو الامتناع عن الفعل لو كان الفعل مشروعاً خلافاً للمادة 15 من القرار بقانون رقم 16 لسنة 2017، ونشر ما يتعارض مع مبادئ الحرية والمسؤولية الوطنية واستغلال المادة الصحفية للانتقاض من قيمة المنتوج التجاري خلافاً للمواد 7و8و37 من قانون المطبوعات والنشر الفلسطيني رقم 9 لسنة 95".

وطالبت النيابة من نقيب الصحفيين بضرورة تأمين مثول الصحفيين المذكورين أعلاه لدى النيابة العامة في رام الله، ليصار إلى إجراء المقتضى القانوني بحقهم على أن يتم انتداب ممثل عن النقابة لحضور التحقيق حسب الأصول.

وكانت "الحدث" قد نشرت تقريراً في عددها الورقي رقم 105 بتاريخ 20 أذار الماضي، حول خسائر شركة الوطنية موبايل الكارثية عن العام الماضي، بالرجوع إلى البيانات المالية، التي نشرتها الشركة رسمياً عبر موقعها الإلكتروني، وأصدرت بها بياناً صحفياً إرسل إلى وسائل الإعلام.

وجاء التقرير وقتها بعناون "75%  خسائر الوطنية موبايل من رأس مالها أمر كارثي ويظهر إفلاسها أو على الطريق".

وبحسب ما أعلنت الشركة رسمياً فإن خسائرها عن العام الماضي 2017 بلغت 6.6 مليون دولار.