السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع عبري يكشف عن العمليات التي نفذها الشهيد جرار دون أن تكتشفه مخابرات الاحتلال

2018-04-10 05:53:46 AM
موقع عبري يكشف عن العمليات التي نفذها الشهيد جرار دون أن تكتشفه مخابرات الاحتلال
الشهيد احمد جرار

 

الحدث ــ محمد بدر

 

قال موقع الصوت اليهودي، إن خرقا أمنيا كبيرا أدى لنجاح عملية قتل المستوطن "رزائيل شباح"؛ والتي نفذتها خلية الشهيد أحمد جرار.

وبحسب الموقع، فإن الخلية نفذت عدة عمليات، منها عملية إطلاق النار على المستوطن "شاي هرماتي" بالقرب من مفرق جيت، كما وأن المجموعة نفذت عملية إطلاق نار على حافلة للمستوطنين بالقرب من قرية يعبد في محافظة جنين، وتضررت الحافلة وقتها ولم يصب أحدا بجراح.

المستوطن الذي أصيب بالقرب من مفرق جيت قال إنه توقف بالقرب من سيارة تحمل لوحة إسرائيلية صفراء، معتقدا أن مستوطنا بحاجة للمساعدة، وأضاف أنه فتح نافذة السيارة لسؤال من في السيارة إذا ما كانوا بحاجة للمساعدة، وعلى الفور فتح أحدهم النار باتجاهه، وأصيب قبل أن يتمكن من الهرب.

وبحسب الموقع، فإنه جيش الاحتلال والشابك فشل وقتها في الوصول للمجموعة المنفذة للعملية.

وأشار الموقع، انه وقبل تنفيذ خلية الشهيد أحمد جرار لعمليتهم الأخيرة بيوم، نفذوا هجوما بالقرب من مستوطنة يتساهر وتم إبلاغ الجيش والمخابرات به، ومرة أخرى فشل الجيش في الوصول لمنفذي الهجوم.

المستوطن الذي أصيب بالقرب من مفرق جيت، عاد وأضاف بأن الجيش والمخابرات الإسرائيلية لم يبلغاه بنتائج التحقيق في محاولة قتله، مؤكدا أن المجموعة أطلقت النار عليه واختفت بشكل سريع دون أن يكون هناك من يلاحقها.

وفي سياق متصل، قدمت محكمة الاحتلال العسكرية في سالم، لائحة اتهام بحق الأسير أحمد جمال ، سائق السيارة التي استقتلها خلية الشهيد أحمد جرار خلال تنفيذها لعمليات إطلاق النار المختلفة، حيث اتهمته المحكمة العسكرية بتنفيذ عملية قتل لمستوطن.