الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

احذروا.. هكذا يتجسّس "يوتيوب" على أطفالكم!

2018-04-10 08:26:01 AM
احذروا.. هكذا يتجسّس
شعار يوتيوب


تكنوبوك 

قامت مجموعة مؤلّفة من 23 منظمة حقوقية مدافعة عن حقوق الأطفال بتقديم شكوى إلى الحكومة الأميركية، تتهم فيها موقع "يوتيوب" التابع لـ"غوغل"، بجمع معلومات عن الأطفال بشكل غير قانوني.
وبحسب صحيفة "غارديان" البريطانية، تقول الشكوى إنّ "غوغل تنتهك قوانين حماية الأطفال، بجمع بيانات شخصية عمّن هم دون الـ13 عاماً، وتقديم الإعلانات لهم".

وتعزّز الشكوى المخاوف من انتهاك الخصوصية على مواقع التواصل على الإنترنت، لا سيما بعد فضيحة تسرّب بيانات عشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" التي أثارت ضجة في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح مقدمو الشكوى أنّه "وعلى الرغم من أنّ "غوغل" تقول إنّ "يوتيوب" مخصَّص فقط لمن هم فوق الـ13 عاماً، فإنّها تعلم أن هناك أطفالاً دون هذه السن يستخدمون الموقع".

وأضافوا: "غوغل تجمع معلومات شخصية عن الأطفال، مثل موقعهم وأنواع الأجهزة التي يستخدمونها لزيارة "يوتيوب" وأرقام هواتفهم، ثم تطاردهم عبر مواقع وخدمات مختلفة قبل الحصول على موافقة والديهم، حسب القانون".

وطالبت المجموعة لجنة التجارة الفيدرالية التابعة للحكومة الأميركية، بالتحقيق في الأمر وتوقيع عقوبة على "غوغل" لخرقها القوانين الأميركية.

وبحسب المجموعة، فإنّ "يوتيوب" يعدّ المنصة الأكثر استخداماً بالنسبة للأطفال في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يستخدم الموقع والتطبيق نحو 80% من الشريحة العمرية بين 6 و12 عاماً.

المصدر: (سكاي نيوز)