الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

على غرار فيسبوك..يوتيوب تطلق YOUTUBE LIVE..فهل ستنجح؟!

2016-03-24 08:09:41 PM
على غرار فيسبوك..يوتيوب تطلق YOUTUBE LIVE..فهل ستنجح؟!
يوتيوب

 

الحدث - رام الله

 

 في الفترة الأخيرة باتت تطبيقات البث المباشر واحدة من اكثر الأمور انتشارا بصورة كبيرة بين المستخدمين وبات هناك تنافس كبير بين الكثير من التطبيقات في الأداء لنفس المهمة بشكل ما  ك "Meerkat" و "Periscope".

 

ومن الواضح أيضاً أن خدمة الفيديو الشهيرة "يوتيوب" قررت ان تدخل إلى هذا المجال لحسب التقرير الجديد الذي صدر اليوم وهذا لمنافسة كل من خدمة "فيسبوك لايف" و خدمة "Periscope" كما سيكون بامكان المستخدم الاعتماد على هذه الخدمة الجديدة من خلال الدخول الى حساب غوغل أو "يوتيوب" ومن بعدها البدء بنشر الفيديو الحي للأصدقاء.

 

 
بالفعل خدمة"يوتيوب" تملك ميزة البث المباشر ولكنها لا تضم الخصائص المنافسة للتطبيقات الأخرى ولا تتمتع بذات السهولة، وهذا ما ستفعله "غوغل" في الفترة القادمة وقد يعلن عن ذلك في نيسان القادم.

 

من الواضح  أن الشركات العالمية  "غوغل" ستُخضع موقعها للمشاركة  في مقاطع الفيديو بهدف التعديلات الشاملة قبل نهاية السنة الجارية، فقد ذكرت المصادر المطلعة أن خدمة "يوتيوب" سيوفر خدمتين مستقلتين بالاشتراك المالي، الاولى موسيقية، والثانية  لنشر المحتويات الحصرية، بحسب موقع ذا فيرج.

 

وهذا يعني أن موقع "يوتيوب" سيوفر نوعين من المضمونات المصورة، الاول مجاني والثاني حصريا ليس بامكان مشاهدته إلا بالمقابل المادي، الامر الذي يمثل نقلة مهمة في تاريخ الموقع الذي كانت المشاركة فيه بلا مقابل دائما ، وإن كان يوفر خدمة لتأجير العديد المحتويات.

 

وتمثل الخطوة هذه رغبة "غوغل" في تحقيق الربح من الموقع بوسيلة  أخرى، غير الإعلانات، حيث تجتهد للاستفادة من الجماهيرية العريضة للموقع، الذي ينال مليار مستخدم في العالم، وهي جماهيرية تكفي لدعم مختلف الخدمات لتحميل البرامج.

 

وبإطلاق الخدمتين ، سيتحول الموقع الشهير ل"يوتيوب" إلى موقع لجمع الربح لمن يملكه، بعد أن حقق السنة الماضية عائدات وصلت  قيمتها الى  4 مليارات دولار، ويأتي الإطلاق هذا بعد سلسلة كبيرة من التأجيلات.

 

 

المصدر: T3