الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تهديد إسرائيلي مباشر: إذا ردت إيران سيختفي الأسد ونظامه من الوجود

2018-04-11 08:29:26 AM
تهديد إسرائيلي مباشر: إذا ردت إيران سيختفي الأسد ونظامه من الوجود
علم دولة إسرائيل ودولة الاحتلال


الحدث- عصمت منصور

هددت مصادر في القيادة الأولى في جيش الاحتلال، أن أي رد إيراني على قصف إسرائيل لقاعدة "تي فور" في سوريا؛ سيدفع ثمنها النظام السوري والرئيس الأسد وفق ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية.

المصادر العسكرية قالت، إن النظام السوري والرئيس الأسد شخصيا سيختفون، إذا ما مست إيران إسرائيل أو مصالحها، وردت من الأراضي السورية، موصية إيران بأن لا تجرب هذا، وفق تعبير المصادر، لأن إسرائيل مصممة على الذهاب حتى النهاية.

بينما قال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يوم أمس، إن إسرائيل لن تمكن إيران من تعزيز قواتها في سوريا مهما كان الثمن، وأنها لن تسمح بوضع طوق حول عنقها وفق وصفه.

وبالإضافة إلى أقوال ليبرمان العلنية، قالت المصادر في الجيش، إنها أرسلت تحذيرا مفصلا إلى سوريا وإيران، وأنها ستسقط النظام السوري، بسبب الاعتقاد في إسرائيل أن إيران سترد على قصف مطار "تي فور"، والتي تنسبها لإسرائيل وربما يكون الرد مباشر أو بسلاح الجيش السوري.

وأضافت المصادر، أن مواجهة إيرانية إسرائيلية ليس بالضرورة أن ينضم إليها حزب الله، ولكن في حال قرر نصر الله أن يكون جزءا من المعركة؛ فإن عليه أن يدرك أن مصيره لن يكون مختلفا عن مصير بشار الأسد وسيدفع ثمنا كبير.

وتعتقد إسرائيل، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدّي في تلميحه بأنه سيضرب سوريا بسبب استخدام الأسلحة الكيماوية.