الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ركن حلمه مع دراجته إلى حائط بيته.. والسبب الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

2018-04-24 09:30:26 AM
ركن حلمه مع دراجته إلى حائط بيته.. والسبب الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
الدراج الفلسطيني علاء الدالي

 

الحدث - سجود عاصي

لم يكن يعلم الدراج الغزي علاء الدالي أنه سيمسك دراجته الهوائية، يتمعن النظر إليها ويتركها مسندة للحائط، دون أن يتمكن من ركوبها كالمعتاد، والسبب بتر قدمه بعد إصابتها برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي.

يقول الدالي في لقاء خاص مع الحدث، إنه شارك في مسيرة العودة في الثلاثين من مارس الماضي وهو أول يوم في فعاليات مسيرة العودة، وكانت مشاركته واضحة بلباسه الرياضي ودراجته الهوائية.

الدالي 21 عاما،  شاب هجرت عائلته من مدينة يافا، ويعيش في رفح جنوب قطاع غزة، وحاصل  على عدد من الميداليات في رياضة الدراجات الهوائية، وكان من المفترض أن يشارك في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا ليحقق حلمه برفع العلم الفلسطيني.. الحلم الذي بتر مع قدمه.

يضيف الدالي، أن الأطباء لم يتمكنوا من فعل أي شيء لقدمه، وهو لن يتمكن من تحقيق حلمه.

يقول الدالي، أنه لم يكن هناك إي إطلاق للنار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي حينما كان يقود دراجته، وفجأة أطلق الرصاص وأصيب بطلق متفجر في القدم.

بعد أسبوعين من الإصابة، اضطر الأطباء لبتر قدمه، من ضمن الحالات السبعة عشر التي أعلنت عنها وزارة الصحة حتى تاريخ 14-4-2018، والتي كان من بينها أربعة عشر حالة بتر للأطراف السفلية وأربع حالات بتر للأطراف العلوية، وكانت الإصابات في الأطراف السفلية قد تجاوزت نسبة 62% من إجمالي المصابين خلال أحداث مسيرة العودة، وهو ما يؤكد على أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وبشكل مقصود أرجل المتظاهرين.

ويؤكد الدالي، أن الجيش الإسرائيلي يتعامل بهمجية ووحشية مع المتظاهرين السلميين في قطاع غزة.