الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تنفي قيامها بأي نشاط عسكري من الاردن

2014-12-01 06:43:44 AM
حماس تنفي قيامها بأي نشاط عسكري من الاردن
صورة ارشيفية
 
الحدث- وكالات 

نفت حركة حماس الأحد، أي نشاط عسكري لها انطلاقا من الأردن، بعد اتهام أجهزة الأمن الأردنية عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بتهريب السلاح إلى الضفة الغربية.
 
وبحسب تقرير للجزيرة نت، تتجه السلطات الأردنية تتجه لمحاكمة المعتقلين من الإخوان وفق أحكام قانون منع الإرهاب، بعد أن اتهمتهم بمحاولة تهريب السلاح لفلسطين.
 
وتتهم إسرائيل القيادي في حركة حماس صالح العاروري والمقيم حاليا خارج فلسطين، بأنه أحد المسؤولين عن "الخلية" التي أعلنت اعتقالها في الضفة الغربية ومن ضمنها أردنيين اثنين.
 
ونفى العاروري للجزيرة نت، أي علاقة له بالتحقيقات في الأردن، مؤكدا على سياسة حماس بعدم العمل العسكري في الساحة الأردنية.
 
وقال القيادي العاروري"حماس ملتزمة بألا تعمل انطلاقا من الأردن أو في الأردن، وبالنسبة لها الأردن ليس ساحة عمل، وهذا أمر تعرف الأجهزة الأمنية الأردنية التزامنا به، ساحة عملنا ومقاومتنا هي فلسطين، وعدونا هو الاحتلال الصهيوني".
 
وتابع "لا يجب أن يفهم من كلامي أنني ضد اندفاع أي شاب عربي أو مسلم نحو التفكير بمقاومة الاحتلال، هذا عمل شريف في ظل الانتهاكات والعدوان الإسرائيلي المستمر على القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة، ولكن لا علاقة لحماس بمن يحقق معهم في الأردن أو بمضمون هذه التحقيقات".

وكشف جهاز الشاباك "جهاز الأمن الداخلي بإسرائيل" الخميس الماضي، عن خلية عسكرية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية وتضم عددا من الفلسطينيين وعنصرين أردنيين وكويتيا، وتدرب أفرادها في الأردن ودول أخرى وادعى أنها كانت تخطط لضرب أهداف حيوية بإسرائيل.