الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كشف تفاصيل إضافية حول اغتيال فادي البطش

2018-05-05 06:24:33 PM
كشف تفاصيل إضافية حول اغتيال فادي البطش

 

الحدث الفلسطيني

 

كشف المفتش العام للشرطة الماليزية تان سري محمد فوزي هارون يوم السبت، تفاصيل إضافية بشأن اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في العاصمة كوالالمبور يوم 21 أبريل المنصرم.

وذكر هارون أن التحقيقات توصلت الى أن المشتبه بهما في قتل البطش استخدما جوازات سفر مزيفة من صربيا والجبل الأسود لدخول ماليزيا ويُعتقد أن لديهم جوازات سفر من دول أخرى.

وأضاف: "أن الشرطة الماليزية عثرت على الأسلحة المستخدمة في قتل البطش وأُرسلت الى مختبر الشرطة "وحدة التحقيق في الأسلحة"، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول نوع السلاح المستخدم.

وأوضح المفتش هارون أن الشرطة عثرت أيضا على سيارة استخدمها قتلة فادي البطش بعد إطلاق النار عليه، موضحةً أن القتلة نزلوا من الدراجة النارية واستقلوا السيارة وهربوا بها، مؤكداً على أنه تم التعرف على مالك السيارة، بحسب ما أوردته صحيفة فلسطين المحلية.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا العالم البطش بماليزيا في 21 ابريل الماضي، واتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الموساد الإسرائيلي باغتيال البطش والذي يُعد أحد كوادر حماس.

والبطش حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية في ماليزيا وكان يعمل محاضرا جامعيا هناك، وتتهمه وسائل إعلام إسرائيلية بأنه كان يقود مؤخرا مشروع تطوير الطائرات بدون طيار التي تصنعها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

 

 

المصدر: وكالات