الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| الاتحاد الأردني للدراجات الهوائية يفصل مدربه الوطني بعد رفضه التطبيع مع إسرائيل (وثائق)

2018-05-06 01:30:10 PM
متابعة الحدث| الاتحاد الأردني للدراجات الهوائية يفصل مدربه الوطني بعد رفضه التطبيع مع إسرائيل (وثائق)
رئيس الاتحاد الأردني السابق للدراجات الهوائية نادر زقيبه (فيس بوك)

 

الحدث- محمد غفري

أعلن مدرب المنتخب الأردني للدرجات الهوائية نادر زقيبه أنه فصل من منصبه، بسبب رفضه المشاركة في سباق "طواف السلام" للدراجات الهوائية، والذي كان من المقرر أن يبدأ من العاصمة الأردنية عمان في شهر آذار الماضي، ويمر بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال زقيبه، في تصريح خاص لـ "الحدث"، أنه تم توجيه كتاب له من قبل إدارة الاتحاد الأردني للدراجات للمشاركة في سباق "طواف السلام" وتجهيز لاعبي المنتخب، إلا أنه وجه لهم كتاب بالامتناع عن المشاركة، ورفضه للتطبيع.

وتابع زقيبه "أصبحت الفلوس هي الإغراء لبعض الدول من أجل عمل السباقات على الأراضي المحتلة، وإغراء بعض الدول كاتحاد الدراجات الأردني، من أجل عمل سباق، أو ما يسمى طواف السلام".

وفي تفاصيل إقالته، أوضح زقيبه، أنه استدعي من قبل رئيس الاتحاد الأردني للدراجات في مكتبه، وقام بتهديده في عمله، ووجه لهم كلاما حرفيا (شو يعني بدك تصير بطل قومي على ظهرنا).

لكن المدرب السابق زقيبه أجاب رئيس الاتحاد، أن هناك قضية وهناك مبدأ.

ومنذ ذلك الوقت مورست الضغوطات على نادر زقيبه، بحسب ما قال في تصريحه، وذلك بجميع الوسائل من قبل الاتحاد، على أن يترك الاتحاد، أو أن يقدم استقالته، ولكنه لم يفعل، حتى جاء كتاب من الاتحاد بالاستغناء عنه كمدرب.

وأكد زقيبه أن جميع اللاعبين الأردنيين رفضوا المشاركة بالطواف، ولكن هناك لاعبين اثنين بموافقة والدهم سوف يشاركون بالطواف .

وأشار إلى أنه تم تأجيل طواف السلام، بسبب الانتقادات التي طالت الاتحاد الأردني، حيث أجل لسنة 2019 بحسب زقيبه.

BDS تعتبر موقف زقيبه مشرفاً

من جانبها قالت حركة مقاطعة إسرائيل "BDS"، إنها تحيي الموقف المبدأي والمشرف لمدرب الاتحاد الأردني للدراجات، والذي دفع ثمن رفضه المشاركة في سباق تطبيعي للدراجات مع الكيان الصهيوني، يتم الترتيب له تحت اسم "طواف السلام".

كما وتوجهت حركة المقاطعة بالتحية إلى موقف لاعبي الاتحاد الأردني، الذين رفضوا المشاركة فيه.

وأدانت حركة المقاطعة فصل الاتحاد للمدرب على اتخاذه هذا الموقف، الذي هو بالأساس الموقف الطبيعي من كيان لا يحترم قانونا أو عرفاً.

ودعت "BDS" اللاعبين الاثنين الوحيدين في الاتحاد الذين قررا المشاركة، إلى إعادة النظر بقرارهم الذي سيساهم بشكل مباشر في تلميع الاحتلال وغسل الدم عن صورته والتغطية على جرائمه.

الجدير بالذكر بأن سباق ما يعرف بطواف دراجات إيطاليا، الذي تستضيفه إسرائيل، انطلق يوم الجمعة الماضي في مدينة القدس المحتلة وسوف يمر بعدد من القرى الفلسطينية المهجرة، بمشاركة فريقين عربيين من البحرين والإمارات.