الأربعاء  08 شباط 2023
LOGO

معاريف: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي جعل رياح الحرب تهب بسرعة

2018-05-09 10:59:16 AM
معاريف: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي جعل رياح الحرب تهب بسرعة
الرئيس الامريكي ترامب

 

الحدث ــ محمد بدر

نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريرا حول انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، اعتبرت فيه أن "رياح الحرب بدأت تهب على رؤوس الإسرائيليين بسرعة هائلة".

وأشار التقرير إلى خطاب ترامب حول الانسحاب من الاتفاق النووي بالقول ".قرأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس موجز خطابات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول الاتفاق النووي حرفيا ودون أي خطأ".

التقرير أوضح أن ترامب "خفض المستوى الأخلاقي للبيت الأبيض إلى القاع، حيث أنه يقضي أيامه ولياليه في تغريدات تويتر غير مجدية"، ومع ذلك فإنه " قد يصبح واحدا من أعظم الرؤساء في تاريخ العالم، خاصة إذا ما أجبر أو حتى أقنع  كوريا الشمالية بتفكيك أسلحتها النووية وركّع إيران".

التقرير اعتبر أن الأقوال وحدها لا تسمن، مضيفا بأنه "وبينما يتحدث ترامب، يتم فتح الملاجئ في مرتفعات الجولان وتهب رياح الحرب على رؤوسنا بسرعة هائلة.. هذا يعني أنه يجب اختبار إذا ما كانت الولايات المتحدة ستقف بجانب إسرائيل أيضا من ناحية عسكرية مباشرة".

وشدد التقرير على أن ما حدث هو انتصار لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقدرته على "عرقلة" طريق "القنبلة النووية الشيعية"، وبالنسبة للتقرير فإن الانتصار الكبير يتمثل بسقوط النظام الإيراني وأن هذا الاحتمال وارد، واحتمال أن يقوى النظام كذلك وارد بحسب التقرير، وفي الحالة الأخيرة فإن المنطقة ككل تصبح في خطر كما تزعم معاريف.