الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان ردا على التصعيد مع فيلق القدس: المطر هنا سيواجه بطوفان

2018-05-10 09:43:04 AM
ليبرمان ردا على التصعيد مع فيلق القدس: المطر هنا سيواجه بطوفان
وزير جيش الاحتلال ليبرمان

 

الحدث- عصمت منصور

قال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان في أول تصريح له بعد استهداف فيلق القدس لإسرائيل بوابل من الصواريخ وقصف إسرائيل لمواقع تابعة للفيلق في سوريا؛ إن إسرائيل مست بمعظم البنية التحية لفيلق القدس في سوريا واصفا وابل الصواريخ بالمطر وأنها ستواجه بفيضان وفق ما نشرته صحيفة معاريف..

ليبرمان أضاف أمام مؤتمر هريتسليا أن الصواريخ الإيرانية لم تصب أي هدف داخل إسرائيل، وأن جزءا منها سقطت في الأراضي السورية أو اعترضته القبة الحديدية، مشددا أنه يجب أن يكون معلوما أن إسرائيل بخلاف إيران لا تريد أن تتوسع في المنطقة ولا تهدف إلى  إقامة حدود جديدة، وإيران هي من يسعى لذلك ليس فقط  ضد إسرائيل بل في اليمن ولبنان والعراق.

وأضاف ليبرمان، أن إيران استثمرت 13 مليار دولار في سوريا، وأنها تحمل أيديولوجيا متطرفة وتقوم بأعمال عدائية، إلا أن إسرائيل مع ذلك تريد ضبط المواجهة داخل سوريا، وهو ما لا نعرف إن كانت إيران أو كل الأجنحة والتيارات فيها تتفق مع هذا، مؤكدا أن لا مصلحة لدية باحتلال سوريا أو التدخل في الحرب الدائرة فيها.

وعبر ليبرمان عن أمله في أن يأتي اليوم الذي توقف فيه إيران الحديث عن إبادة إسرائيل، مشيرا إلى أن الجيش على استعداد للتعامل مع كل السيناريوهات؛ لأن إيران هي عدو مر ويحاول ضرب إسرائيل في أكثر من جبهة حتى في أمريكا اللاتينية وشرق أوروبا .