الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: سنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ارتكبت اسرائيل حماقة جديدة

2018-05-12 05:03:52 AM
إيران: سنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ارتكبت اسرائيل حماقة جديدة
صاروخ أطلقه جيش الاحتلال فجر الخميس بحجة الرد على قصف قال إن فيلق القدس الإيراني نفذه من سوريا (تصوير: الأوروبية)

الحدث العربي والدولي

وجهت إيران تحذيرا لدولة الاحتلال الإسرائيلي بأنها سترد برد مدمر في حال هاجمتها مجددا.

وقال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي إن بلاده ستسوّي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ارتكبت إسرائيل ما وصفها بالحماقات.

وقال خاتمي خلال خطبة الجمعة في طهران إن بلاده ستواصل تطوير قدراتها الصاروخية، كما حذر كلا من السعودية والبحرين والإمارات من تداعيات التحالف مع إسرائيل، ووصف ذلك بأنه خطأ جسيم.

وكانت إسرائيل أعلنت أنها قصفت فجر الخميس عشرات المواقع الإيرانية في سوريا، وتحدثت في البداية عن تدمير البنية العسكرية الإيرانية هناك ردا على إطلاق فيلق القدس الإيراني -بقيادة قاسم سليماني- عشرين صاروخا على مواقع عسكرية بالجزء المحتل من الجولان السوري.

لكن الجيش الإسرائيلي قال لاحقا إن القوات الإيرانية في سوريا لا تزال قادرة على مهاجمة إسرائيل، وأضاف أنه مستعد لمواجهة ثانية مع إيران.

في المقابل اتهمت الخارجية الإيرانية في بيان لها اليوم إسرائيل بعدم رغبتها في إحلال الأمن والاستقرار والهدوء في المنطقة، ووصف الذرائع الإسرائيلية لقصف سوريا بالمختلقة.

وقال المتحدث باسمها بهرام قاسمي إن طهران تؤيد حق سوريا في الدفاع عن نفسها في مواجهة إسرائيل، متهما المجتمع الدولي بالتزام الصمت إزاء الهجمات الإسرائيلية على سوريا. وقال قاسمي إن إيران تدين بشدة هذه الهجمات.